رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

فى ذكرى رحيلها.. محطات فى حياة خيرية أحمد نجمة ساعة لقلبك (فيديو)

ستوديو
طباعة
استعرض برنامج «صباح الخير يا مصر» المُذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الجمعة، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان «خيرية أحمد.. محطات فنية في حياة نجمة ساعة لقلبك».

وأشار التقرير إلى أنه في مثل هذا اليوم 19 نوفمبر رحلت الفنانة خيرية أحمد، وهي واحدة من أشهر كوميديانات الزمن الجميل، التي برعت في الأدوار الاجتماعية وارتبطت بالجمهور ارتباطًا كبيرًا.

وولدت الفنانة الراحلة في 15 أبريل عام 1937 باسم سمية أحمد إبراهيم في القاهرة، وهي شقيقة الفنانة الكبيرة سميرة أحمد. 

بدأت مشوارها الفني كمقدمة برامج ثم اتجهت إلى التمثيل في مطلع خمسينات القرن الماضي، لكنها لم تلفت الأنظار بسبب أداء أدوار صغيرة جدًا، معظمها كان صامتًا، وقدمت برنامج ساعة قلبك، ثم انضمت إلى الفرقة المسرحية «ساعة لقلبك»، ثم فرقة إسماعيل ياسين، وتنقلت بين الفرق المسرحية مثل أمين الريحاني وأمين الهنيدي والكوميدي المصرية.

التحقت بالمسرح الكوميدي في الستينيات بفرقة تليفزيون ومثلت مسرحيات مثل ممنوع الستات، العبيط، أختي سيمحة، نمرة 2 يكسب، وسفاح رغم أنفه، كذلك قدمت مسرحيات كثيرة أمام محمد عوض منها الطرطور وطبق سلطة وكلام رجالة ونقطة الضعف ومهرجان الحرامية والقصرين. 

ولم تتوقف مسيرتها عند المسرح والسينما لكن تألقت في الدراما وغيرت جلدها ونوعت بين الكوميديا والتراجيديا وبرعت في مسلسلات الحقيقة والسراب وحدائق الشيطان وغيرها.

إرسل لصديق

التعليقات