رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كاتب: زيارة الأمير تشارلز للأزهر تعكس أهميته ومكانته بين دول العالم

ولي عهد بريطانيا
ولي عهد بريطانيا وشيخ الأزهر

قال الكاتب الصحفي شريف عارف، إن زيارة الأمير تشارلز، ولي عهد بريطانيا وقرينته لمصر في هذا التوقيت له دلالة هامة خاصة أنها الزيارة الرسمية الأولى له بعد جائحة كورونا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "أحداث اليوم"، مع الإعلامية نانسي نور، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن هذه الزيارة تأتي قبل انعقاد قمة المناخ القادمة في مصر، كما أن هناك عددا من الراوبط الوثيقة تربط بين البلدين، ورؤيا واحدة حول محاربة الإرهاب الذي طالما حذرت منه مصر العالم كله، وتصدت له وحدها عن العالم قبل سنوات.

وأكد أن زيارة الأمير تشارلز، وقرينته للجامع الأزهر تعكس أهميته الشديدة ومكانت كمنارة إسلامية بين دول العالم، وهذه ليست الزيارة الأولى، مشيرًا إلى أن الأمير تشارلز، من هواة الفن واصطحب معه المصور الفوتوغرافي الخاص به لكي يرسل بعض اللوحات له عن الأزهر الشريف.

كما أوضح أن قرينة الأمير تشارلز قامت بزيارة عزبة خير الله، والتقت عدد من أصحاب المشاريع وتحدثت حول المناخ، وتفقدت عدد من المشروعات.

وكشف أن زيارة الأمير تشارلز تتضمن حفل في منطقة الأهرامات اليوم الثاني للزيارة في الإسكندرية وهذه كلها مظاهر احتفالية تعكس تعاونا كبيرا بين البلدين