رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الموزع قالى شكلك وحش».. تفاصيل لأول مرة على لسان أحمد زكى عن فيلم «الكرنك»

ستوديو

وُلد النمر الأسود، إمبراطور السينما، الفنان الراحل أحمد زكي في مثل هذا اليوم في  مدينة الزقازيق وكان الابن الوحيد لأبيه الذي توفي بعد ولادته، وتزوجت والدته بعد وفاته، ورباه جده وحصل على الشهادة الإعدادية، ونروي في السطور التالية موقفًا طريفًا من الفنان أحمد زكي حول فيلم الكرنك.

 

الموزع رفض مشاركتي لكوني في علاقة حب مع سعاد حسني

أكد الفنان أحمد زكي أنه تم الاتفاق معه حول بطولة فيلم "الكرنك"، أمام سعاد حسني، ولكن لرفض الموزع حينها شكله واعتباره أنه لا يليق بأن يكون حبيب الفنانة سعاد حسني، قائلًا: "الموزع قال ده شكله وحش وشعره أكرت ولونه إسود يطلع إزاي حبيب سعاد حسني".

وأشار إلى أنه في نفس الوقت تم الاتفاق معه لفيلم "شفيقة ومتولي"،  الذي تم إيقافه، ثم تم تصويره، ولكن الطريف في الأمر أنه تمت كتابة عقد تالت طمعًا في الإنتاج حتى لا يزيد سعره الذي كان حينها 200 جنيه، ولكن حين رفض في "الكرنك" وإيقاف فيلم "شفيقة ومتولي"، جاء المنتج الأخير لفسخ العقد، وأصبح بعدما كان سيقوم بتصوير ثلاثة أفلام أصبح لا يوجد أي فيلم.

 

مفيش علاقة ربطت بيني وبين شيرين سيف النصر

نفى الفنان أحمد زكي عن وجود علاقة تربطه بالفنانة شيرين سيف النصر، مؤكدًا أن فارق العمر بينهما كبير، مرددًا: "لو حصل ارتباط هيبقى كويس، بس أنا بدور في أي علاقة على مقاييس نجاحها قبل حبي لأي شىء".

كما نفى، خلال لقائه، وجود علاقة تربطه بالفنانة يسرا، قائلًا: "شيرين قمر ويسرا قمرين بس مفيش حاجة بيننا غير الود والاحترام".

يذكر أن الفنان الراحل أحمد زكي حصل على عدة تكريمات من بينها مهرجان القاهرة السينمائي عام 1990 ومهرجان الإسكندرية عام 1989م، وقدم للمسرح أعمالًا ناجحة جماهيريًا مثل مدرسة المشاغبين والعيال كبرت، وفي التليفزيون لمع في مسلسل الأيام ومسلسل "هو وهي"، وتوفي في 27 مارس من عام 2005 بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة، ولم يستكمل تصوير فيلم "حليم" الذي كان آخر أفلامه، وتم عرض الفيلم بعد وفاته عام 2006 ليرحل تاركًا بصمات لا تمحى في تاريخ السينما.