رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أول رد من حمو بيكا على قرار وقفه عن الغناء من «المهن الموسيقية»

حمو بيكا
حمو بيكا

رد مطرب المهرجانات حمو بيكا، على قرار إيقافه عن الغناء من قبل نقابة المهن الموسيقية في بث مباشر عبر صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك".

وقال حمو بيكا في البث: "مبسوط وسعيد علشان بسمع قرار وقفي من خمس سنين، ولكني لا أتوقف، أنا معايا ناس فاتحة بيوت كتير، وإذا قولتوا إننا لانصلح للغناء فهناك أناس كثيرة لا تصلح وتحمل كارنيهات النقابة".

وأشار إلى أن حفله في الساحل الشمالي، دفع قيمة التصريح 15 ألف جنيه، ولم يعترض على أي مبالغ، لأنه يريد أن يعمل، مؤكدًا أن قرار الوقف ضم عددا كبيرا كل منهم خلفه 10 أشخاص يعملون ويأكلون عيش.  

وتابع: "عملنا حفلات خارج مصر وتم استقبالنا خير استقبال، مجموعة شباب عملوا موسيقى ناجحة ناخد آراء الناس لو الناس لا تردينا أن نغني سنوقف الغناء ولكن هذا الكلام لا يرضي ربنا".

وأوضح أن القرار جاء قبل حفلات رأس السنة، ولو تم تنفيذ قرار الوقف فإنه سيغني خارجها، معبرًا عن فخره ببلده، وسعادته ورفع علم بلده في دول عربية أخرى.

وتابع: "علينا مديونيات وهذا حرام وليس عدلا، أنا مش مطرب أنا مؤدي مهرجانات صوتي وحش ولكنه عاجبني وعاجب من يسمعونني، وفيه ناس أصواتها حلوة ولكن ليس لديها حظ".   

واقترح أن يكون هناك تصريح يومي، وأنه لا يريد كارنيه النقابة طالما يستعرون منهم.

ووجه رسالة للفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية قائلًا: "إحنا بنحبك واعتبرنا أولادك ولا نريد أي شيء سوى العمل ولازم تساعدنا وليس تحاربونا نحن لسنا في صراع وحرب، حتى لا يتكلم الناس عنا"، مطالبا بتنفيذ العدل في القرار على كل مطربي المهرجانات الذين يحملون كارنيهات النقابة.

وأشار إلى أنه قدم أوراقه للنقابة وغنى أغانيه ولكنه لم سقط في الامتحانات، رغم أن كل أوراق اعتماده كلها جيدة.

قرار نقابة المهن الموسيقية

وأصدرت النقابة بيانا بمنع 19 مغني من مطربي المهرجانات والفرق من الغناء وترتيبهم كما يلي: حمو بيكا، حسن شاكوش، كزبرة وحنجرة، مصطفى زكريا، أبوليلة، أحمد قاسم، أحمد موزة، حمو طيخة، ريشا كوستا، شواحة، ولاد سليم، العصابة، الزعيم، علاء ففتي، فرقة الكعب العالي، مجدي شطة، وزة مطرية، شكا، وعمرو حاحا.