رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

البابا تواضروس: زيارة الرئيس للكاتدرائية تحول وتصحيح لأوضاع الأقباط فى مصر

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي في الكنيسة

تحدث البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، عن أهم المحطات منذ توليه منصبه، مؤكدًا أن هناك العديد من المحطات الجميلة وأهمها إصدار قانون بناء الكنائس 2016 خطوة ايجابية في النظر لمواطني مصر نظرة واحدة.


وأضاف خلال حواره مع برنامج "كلام في السياسة"، مع الإعلامي احمد الطاهري، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "لا أريد الحكي في التاريخ القديم حول ذلك وهذه خطوة كبيرة الدولة ترعاها وعندما ننتقل من فترة اللا قانون لفترة القانون تحدث بعض الأشياء ولكن كل شيء جيد"، مؤكدًا أن الدولة قننت 2000 كنيسة ومبنى تابع في تصويب لأخطاء سابقة.

زيارة الرئيس السيسي للكاتدرائية  

كما أكد أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتهنئته لكل المسيحيين بالعام الجديد، تعتبر تحولا وتصحيحا لأوضاع سابقة الأقباط في مصر مواطنين من الدرجة الأولى مثل إخوتهم من المسلمين وإخلاصهم وأمانتهم متساويون تمامًا وهذا تصحيح من خلال القيادة السياسية.


وأضاف: "زيارة السيد الرئيس تأخذ دقائق ولكن معانيها تأخذ أوقاتا كثيرة وحديث سيادته في الكنيسة وتوجيهه التهنئة لكل المصريين والمشاعر التي يتحدث بها واستقبال الناس لزيارته محطة جميلة".


وأشار إلى أن من المحطات الجميلة في فترة توليه، هي مشاركته في افتتاح قناة السويس وهي من المحطات الرائعة ويشجع الشباب على زيارتها.


وأوضح أن القصاص لشهدائنا في ليبيا، أخذ وقتًا طويلًا ما بين اكتشاف الحادث ونشر فيديو استشهادهم ثم رد الفعل لمصر.