رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«سيول وعقارب وهدم مقابر».. أسوان تتصدر أحاديث الـ«سوشيال ميديا»

ستوديو

تصدر "طقس أسوان"، تريند جوجل، بعد تطبيق قرار تعليق الدراسة اليوم، بشكل استثنائى بسبب تداعيات حالة الطقس السيئ الذى ضرب أسوان ليلة السبت الماضى.

وكان محافظ أسوان، أعلن عن منح طلاب المدارس بجميع المراحل والإدارات التعليمية إجازة استثنائية اليوم الأحد، وذلك بالتنسيق مع الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بهدف الحفاظ على سلامة وأرواح الطلاب في ظل احتمالية استمرار سوء الأحوال الجوية، بجانب إتاحة الفرصة لشفط تراكمات المياه والتأكد من سلامة المنشآت والوصلات الكهربائية.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، واللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، الموقف مع اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان للاطمئنان على اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لاحتواء تداعيات سقوط الأمطار الرعدية الغزيرة والعاصفة الترابية التي اجتاحت بعض المراكز والمدن.

وكانت تعرضت محافظة أسوان، لموجة أمطار غزيرة، بدأت منذ فجر السبت واستمرت لعدة ساعات، مما أسفر عن سيول تسببت في هدم منازل ومنشآت وجرفت مقابر.

وتسببت الأمطار والسيول في تهدم عدد من المنازل وانقطاع التيار الكهربائي بأسوان، فضلا عن تدمير المحاصيل الزراعية، فيما رفعت الأجهزة المعنية بالحكومة حالة الطوارئ للتعامل مع الوضع.

كما تسببت في ظهور العقارب، لأنها كانت تسكن في الجبال وتختفي نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، وعند هطول السيول، والتي تجرف الجبال بدأت في الانتشار.