رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أهمية إطلاق منصة خدمية لـ«الكهرباء».. وأهم الخدمات عليها

أيمن حمزة
أيمن حمزة

قال أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إنه تم إطلاق منصة خدمية لوزارة الكهرباء، وذلك لمناسبة توجه الحكومة للتحول الرقمي لدقة ورفع مستوى تقديم الخدمة، وبها 19 خدمة تم تفعيل 12 منها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الصدى"، مع الإعلامية رانيا هاشم، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن المنصة تضم كل الأشياء المتعلقة بالعداد بداية من التقديم عليه وتم إطلاق تطبيق خدمات الكهرباء، ويسهم في سرعة تقديم الخدمة وأطلقنا تطبيق اسمه "واصل" للتواصل مع متحدي الإعاقة السمعية.

وأشار إلى أن الوزارة تتوجه تدريجيًا للخدمات والعدادات الإلكترونية عن بعد مثل الاستعلام على الفاتورة ودفعها عن بعد أو من خلال المحصل، مؤكدًا أنه لن يتم الاستغناء عن المحصلين لأنه سيكون هناك تفتيش على العدادات للحماية من سرقة التيار الكهربائي ولمعالجة الشكاوى.

أهمية تطبيقي "شكاوى ونور"

وأوضح أنه يوجد تطبيق سيحمل اسم "شكاوى"، لفواتير الكهرباء ويستطيع المواطن من خلاله تصوير العداد وإرساله للموقع، بالإضافة لتطبيق خدمات الكهرباء الذكية، وتم إطلاق دليل محاكي اسمه "نور" على المنصة الإلكترونية وهو مثل مرشد إلكتروني، مؤكدًا أن  كل البيانات التي يتم وضعها على المنصة تكون مؤمنة بشكل كبير جدا.