رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ أسوان يكشف تداعيات سوء الأحوال الجوية.. والإجازة الاستثنائية للطلاب

اللواء أشرف عطية
اللواء أشرف عطية

أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن المحافظة استعدت بكامل قطاعاتها لمواجهة التغيرات المناخية، مشيرا إلى أنه أعلن عن منح إجازة استثنائية لطلاب المدارس الأحد، حفاظا عليهم، تحسبا لأي ظروف مناخية خاصة بعد إصابة 503  بلدغات عقارب وتضرر 10 منازل.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن المحافظة لديها معلومات من قبل الهيئة العامة للأرصاد منذ أكثر من أسبوع تفيد باحتمالية وجود تقلبات مناخية في جنوب مصر، واحتمال وجود عواصف وسيول في أسوان.

ولفت عطية، إلى أنه كان هناك تدريب مع القوات المسلحة على مشروعات معينة مثل تخيل مواقف معينة مثل العواصف والسيول، ولذلك كان هناك استعداد تام بالمعدات وكل شيء، متابعا: "كل القطاعات تم رفع درجة الاستعداد، وغرفة العمليات مفتوحة 24 ساعة ونتابع لحظة بلحظة ونأخد إجراءات سريعة لتقليل الخسائر".

وأكد محافظ أسوان، أن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي يتابع معه الأمور منذ الصباح الباكر لحظة بلحظة، منوها إلى أن المحافظة لم تتعرض لمثل هذه الظروف المناخية منذ 11 عاما.

وتابع: "العقارب خرجت من الجحور نتيجة العاصفة وتحركت من أماكنها، وكافة الأجهزة الطبية شاركت بكفاءة في إسعاف المصابين أمس، وخوفا على الطلاب واحتمالية استمرار سوء الأحوال قمنا بمنحهم إجازة".

وواصل: "هنعمل صيانة للمدارس نتيجة تضررها من العاصفة، خاصة أن هناك احتمالات استمرار سوء الأحوال الجوية غدا وبعد غد، ولذلك نقوم بقطع الكهرباء عن بعض الأماكن لأن بعض الأعمدة سقطت على الأرض نتيجة وقوع الأشجار على الأسلاك".