رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«ممنوع دخول الباقى».. جامعة عين شمس: 185 ألف طالب حصل على لقاح كورونا

ستوديو

تحدثت الدكتورة سامية عبده جرجس نائب المدير التنفيذي، ومدير مكافحة العدوى بمستشفيات جامعة عين شمس، عن إجراءات الجامعة فيما يخص تلقي اللقاح لكل الطلاب، قائلة: "إن الجامعة يوجد بها العديد من النقاط التي يتم فيها تلقي اللقاح وهذه الأماكن تعطي التطعيمات لجميع الطلبة وما تبقى من الموظفين وأعضاء هيئة التدريس.

وأضافت الدكتورة سامية عبده جرجس خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على الفضائية الأولى: "قمنا بتوفير 185 ألفًا، من أصل 230 ألفًا، وتم إعطاؤها لكل المتواجدين داخل الجامعة".

وأكدت أن رئيس الجامعة قرر منع دخول أي طالب دون تقديم ما يثبت أنه حاصل على التطعيم، مع عمل نقاط خاصة بهم لتلقي اللقاح، لافتة إلى أن نسبة التطعيم بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس وصلت إلى 75%.

وشددت  الدكتورة سامية عبده جرجس، على من لديه أي أعراض برد عليه البقاء في المنزل لحين شفائه بشكل كامل ومن ثم يذهب لتلقي اللقاح ويمارس حياته بصورة عادية، مؤكدة أن الجامعة قامت بتشكيل لجان لكي تقرر هل هذا الشخص سيتلقى اللقاح أم لا ، مضيفةً أن التطعيم لا يعفي إطلاقًا من الإجراءات الاحترازية ويجب الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية.