رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل زيارة السيدة انتصار السيسى لقرية «شما» بالمنوفية (فيديو)

السيدة انتصار السيسي
السيدة انتصار السيسي

أجرت السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي، زيارة لمتابعة موقف تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ميدانيًا بقرية شما بمركز أشمون التابع لمحافظة المنوفية.

واستمعت السيدة انتصار السيسي، لعرض تنفيذ مبادرة "حياة كريمة" على الأرض، بمحافظة المنوفية التي تضم 20 وحدة محلية كل واحدة منها تضم 6 قرى، وكل وحدة محلية بها مجمع خدمي، ومجمع زراعي.

كما تابعت شرح تنفيذ مبادرة "المكتبات الثقافية"، التي أطلقتها مبادرة "حياة كريمة" بالتعاون مع وزارة الثقافة، التي تهتم بنشر الوعي والثقافة ونبذ العنف والتطرف والإرهاب، وتم الحرص على أن يكون فيها تنوع في المحتوى الثقافي والفئات العمرية.

وحرصت على الالتقاء بإحدى البنات المتواجدات بالمكتبة وسألتها عن ميولها في القراءة والكتب المفضلة لها لترد الطفلة بأنها تحب قراءة قصص الأنبياء.

واستعمت لشرح تفصيلي عن أكثر المشاكل التي تواجه السيدات في القرى وهي مصاريف المدارس، مؤكدة أنه يتم فيها العمل على بحوث المدارس، والسيدة التي دخلها ضعيف جدًا في برنامج "تكافل وكرامة" تأخذ معاش التكافل، وأولادها إذا كانوا في سن التعليم نحاول أن نساعد معها في الدخل.

وأكدت إحدى السيدات، أنه يتم العمل على تمكين المرأة الريفية بالمشروعات الصغيرة، والمتناهية الصغر من خلال الصندوق الاجتماعي، والتضامن الاحتماعي ومشروع المرأة الريفية الذي تأخذ عليه قرض حسن ليس عليه فوائد وفي نفس الوقت كل شغلنا على التوعية حتى نصل لتغيير سلوكيات وفكر وثقافات مختلفة.

زيارة السيدة انتصار السيسي، لم تقتصر على لقائها بالشباب فقط ولكنها تجولت داخل معارض الحرف اليدوية من سجاد وكليم وشنط وفخار، واستعمت لشرح مفصل عن هذه الحرف.

ووعدت السيدة انتصار السيسي، إحدى السيدات من الأسر المنتجة بحل مشاكلها، مؤكدة حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على استمرار معرض ديارنا للحرف اليدوية ووعدتها بحل لمشكلة التسويق.

ووجهت لهم السيدة انتصار السيسي، الشكر، قائلة: "أشكركم جدًا وأنا سعيدة إنكم كشباب تقدمون مصر بصورة جديدة".

واستجابت قرينة الرئيس لدعوة إحدى سيدات قرية "شما"، لتناول الفطير معها، لتقول لها سيدة مصر الأولى في أجواء مليئة بالضحك: "خلاص يالا على البركة".

ولبت دعوة إحدى السيدات لتناول كوب شاي، ودخلت بيت المرأة التي دعتها وجلست بكل تواضع منها، تصافح أبناء المرأة وتشرب الشاي، كما استجابت لطلب المرأة وزوجها اللذين أرادا أن يكونا لهما بيت يؤويهما وأبناءهما ويتخلصا من الإيجار بقولها: "حاضر عنينا ليكم".

وردت على طلب الزوج الذي كشف عن حالته الاجتماعية وأن راتبه "كفراش بمدرسة"، لا يكفي متطلبات بيته، قائلة: "الرئيس السيسي نفسه يشوف كل أهل البلد بخير وسلام وتكون مشاكلهم محلولة، وعندهم كل احتياجاتهم"، لتدعو لها المرأة: "ربنا ينصركم بره وجوه على أعدائكم".