رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«أنشطة متعددة تجمع البلدين».. خبير اقتصادى: 165 شركة فرنسية تعمل فى السوق المصرية

مصطفى بدرة
مصطفى بدرة

 قال مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، إن هناك العديد من الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة بين مصر وفرنسا، ومصر تعد من أهم شركاء الدولة الفرنسية في الخمس سنوات الماضية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "أحداث اليوم"، مع الإعلامية نانسي نور، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن حجم الاستثمارات الفرنسية يتخطى 5 مليارات دولار، ومصر ثالث أهم مستقبل للاستثمارات في التعامل، وهذا يوضح الثقة بين الرئيسين عبدالفتاح السيسي، وإيمانويل ماكرون، وتوجت العلاقات، العام الماضي، بعد منحه الرئيس السيسي أعلى وسام بفرنسا تقديرًا لجهوده في القضاء على الإرهاب ولإنجازاته.

وتابع، أن أبرز دول الاتحاد الأوروبي التي تتعاون مع مصر، فرنسا وإيطاليا وألمانيا، وفرنسا وإيطاليا أقوى، لأنهما تشتركان معنا في مؤتمر غاز المتوسط .

وأشار إلى أن مصر دائما تبرز دورها في دخول الاستثمارات الأوروبية، والرئيس السيسي يناشد الاتحاد الأوروبي وفرنسا دخول القارة الإفريقية؛ لأن ذلك ينعكس على الهجرة غير الشرعية والقضاء على الإرهاب.

وأكد أن أنشطة فرنسا متعددة في مصر، ويوجد تقريبا 165 شركة فرنسية بمصر في مختلف المجالات، وهذا حجم  كبير جدا بين الدولتين، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي يروج لمشروعاتنا ويلتقي بالمستثمرين ويحثهم على الاطلاع على البنية التحتية لمصر وأهم الإنجازات التي تمت.