رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير علاقات دولية: العلاقات بين مصر وفرنسا متميزة وقوية ومتينة

الرئيس السيسي وماكرون
الرئيس السيسي وماكرون

قال طارق البرديسي، خبير العلاقات الدولية، إن العلاقات بين مصر وفرنسا متميزة وقوية ومتينة والتضامن كامل وعميق بينهما خاصة فترة السبع سنوات الماضية، ومنذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهذا التقارب، واضح أن البلدين متفقان في مختلف القضايا الإقليمية وكيفية الحلول لهذه النزاعات الموجودة في المنطقة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "أحداث اليوم"، مع الإعلامية نانسي نور، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه بفضل التنسيق المستمر والمشاورات غير المنقطعة، والزيارات أعطت زخما لقوة العلاقات وأرضية مشتركة بأن تكون هناك شراكات استراتيجية في العديد من المجالات.

وأشار إلى أن مصر واضح من سلوكها ورؤيتها ونجاحها أنها نموذج للنجاح يحتذى به، وأنها تحترم كلمتها ورؤيتها وتقديراتها أصبحت محل اهتمام لقادة العالم خاصة الاتحاد الأوروبي وهذا الاحترام والحب للرئيس السيسي تجاه محاربته الإرهاب والإصلاح الاقتصادي وكل تلك النجاحات والإنجازات التي تحققت وأصبحت محل اهتمام للعالم.

وأكد أن الرئيس السيسي قال إنه لا بد أن تخرج تلك الميليشيات من ليبيا، وعلاقة مصر مع كل الأطراف في كل الدول التي لديها صراعات  حريصة على أن تكون سياستها متوازنة ولا يوجد لديها مصلحة وكل ما تريده هو مصلحة الدول وأن يكون هناك دعم لجيش الدولة ومؤسساتها النظامية، ودائما يؤكد أنه لحل الأزمة الليبية لابد من إخراج الميليشيات من ليبيا.