رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تامر أمين يوجه رسالة لراغبى شراء السيارات «فيديو»

ستوديو

وجه الإعلامي تامر أمين رسالة لكل راغبي شراء السيارات.

محاربة الأوفر برايس

وقال خلال تقديمه برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية النهار، اليوم الأربعاء، إن الهدف من القرار التاريخي لجهاز حماية المستهلك بإلزام وكلاء السيارات وموزعي وتجار السيارات وكل من يعمل في مجال بيعها، بوضع شهادات بيانات على السيارات تشمل كل المعلومات والسعر النهائي شاملًا الضريبة وكل شيء بشكل ثابت، هو محاربة ظاهرة الأوفر برايس، معقبًا: "كل شيء هيبقى على عينك يا مشتري.. ولما تبقى كل حاجة على عينك يا مشتري محدش هيضحك عليك".

وأوضح أن سوق تجارة السيارات ستشهد ضبطا يحدث لأول مرة منذ سنوات طويلة وسيمنع التلاعب،لافتا إلى أن جزءا كبيرا من هذا التلاعب تم إغلاقه خاصة بعد إجراءات وصولات الحجز، وصلك إيصال شراء عقد اتفاق بين البائع والمشتري سيتم وضع تاريخ استلام السيارة، وإذا لم يتم التسليم في الوقت المذكور من حق المشتري أن يسترد أمواله كاش، بالإضافة إلى فوائد التأخير.

وتابع: "الكل أجمع على أن الصبر مفتاح الفرج، هذه القرارات ستستغرق عددا من الأيام أو من الأسابيع حتى يتم تطبيقها على أرض الواقع، كما أن الشح والقصور في عدد السيارات المعروضة في السوق المصرية خلال الفترة الماضية سينتهي مع بداية يناير 2022".