رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

منذ رحيل أخيه.. رامى صبرى ناشد السيسى مرتين.. ما العلاقة؟

ستوديو

أعلن الفنان رامي صبري، قيامه بالطعن على تقرير الطب الشرعي عن حالة وفاة شقيقه الراحل كريم صبري، دون الإعلان عن نتيجة التقرير.

ونشر الفنان رامي صبري، صورة له مع شقيقه عبر حسابه بموقع تبادل الصور والفيديوهات،"إنستجرام"، معلقًا عليها قائلًا: "أول مرة أكتب بوست مش فني.. تقرير الطب الشرعي لحالة وفاة أخي الغالي كريم سيتم الطعن عليه بلجنة ثلاثية، اللي فاهم إن حق كريم هيروح يبقى بيحلم وميعرفنيش، هاخد حقه وبالقانون، وفي عهد رئيسنا المحترم سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي كل واحد هياخد حقه بالقانون".

وأضاف موجهًا حديثه لشقيقه الراحل: "أخي الغالي كريم أقسم بالله أقسم بالله حقك هجبهولك.. الله يرحمك ويغفرلك".

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يوجه فيها رامي صبري رسالته إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، فقد وجه رسالة نارية بعد رحيل شقيقه، مؤكدًا بكلامه أن المواقع الصحفية لم تراع حرمة ميت ولا أهل بيته، وذلك في 17 يوليو 2021.

وكتب رامي صبري عبر صفحته الرسمية بموقع «فيسبوك»: «أولًا شكر الله سعيكم جميعًا، كتر ألف خيركم على المواساة ووقوفكم جنبنا في الوجع اللي شُفناه وفقدان أخويا الغالي كريم صبري».

المرة الأولى التى ناشد فيها الرئيس عبدالفتاح السيسى

وأضاف: «ثانيًا.. أنا بناشد سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي باسم الإنسانية وبصفته أبًا لكل شاب مصري، وبناشد دولتنا المصرية العظيمة بقوانينها وأحكامها العادلة، اللي بتحمينا من شر الكلمة الخبيثة والأذى النفسي وبأطلُب من المجلس الأعلى للصحافة والإعلام ومجلس النواب أن يتم وضع حد للتجاوزات التي تقع علينا من كل من استباح الخوض في حياتنا الشخصية، ووضع قوانين أو تفعيلها إن كانت هُناك قوانين أجهل بها، وتوقيع عقوبات على كُل من يتجاوز ويتدخل في أدق تفاصيل حياتنا الشخصية الخاصة كمواطنين مصريين مثل أي أسرة مصرية لها الحق في الحفاظ على خصوصياتها وعدم التعدي على خصوصياتها وأسرارها بالشكل المُسيء المُتدني والتشهير غير القانوني الذي تعاملت به بعض المُنتديات والمواقع الإخبارية في وفاة أخي كريم صبري، لم يراعوا حُرمة الميت ولا مشاعر أم وأب وتشهير غير مُبرر بسمعة أخي كريم وبالتبعية سمعة أسرتي الكريمة في عز أوجاعنا ومصيبتنا».

وتابع: «بدلًا مُن الدعاء للمتوفى بالرحمة والمغفرة أصبحنا مادة إعلامية تم استغلالنا بشكل غير آدمي لا دين ولا إنسانية تقبل باللي إحنا شُفناه، سوف تتم مُقاطعة ومُحاسبة كل موقع ومنتدى تجاوز بالباطِل دون وجه حق بالتشهير والخوض في أعراض واتهامات غير لائقة، وأثق في نزاهة وعدالة القضاء المصري».

واختتم: «وأخيرًا، اتقوا الله في مهنتكم وفي أقوالكم وأفعالكم، الترند مش هينفعكم يوم ما نختصمكم أمام الله في اللى قولتوه على كريم الله يرحمه كان أولى تدعوله، واذكروا محاسِن موتاكم يا مؤمنين".

ورحل كريم صبري، شقيق رامي صبري، عن عالمنا يوم الأحد الماضي، وشُيعت جنازته عصر يوم الإثنين الماضي من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، وتلقت الأسرة العزاء مساء يوم الثلاثاء الماضي في منزل العائلة بالشيخ زايد أمام مول العرب.