رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كاتب صحفى يوضح تفاصيل نقل الوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة

ستوديو

قال عبداللطيف وهبة، الكاتب الصحفي المتخصص في شئون مجلس الوزراء، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر توجيهات للحكومة بالبدء في الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة اعتبارًا من الشهر المقبل.

ماهي الوزارات التي سيتم نقلها للعاصمة الإدارية 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحقيقة" المذاع عبر فضائية extra news، الذي تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن، اليوم الثلاثاء، أن هذه التوجيهات لم تكن مفاجئة، حيث سبقتها استعدادات كبيرة جدًا على مدار عامين أو ثلاثة فيما يتعلق بعمليات نقل الموظفين والمصالح وبعض الهيئات الحكومية.

وأوضح أن الحكومة تعلم أن هناك وزارات خدمية لا يمكن نقلها إلى العاصمة الإدارية، لافتا إلى أن هذه الوزارات يتعامل معها الجمهور بصورة مباشرة، سواء ورقيًا أو عبر تطبيقات، لكنها في النهاية وزارة خدمية، بمعنى أن هذه الوزارة والإدارات المختلفة الخاصة بها يتعامل معها ويتردد عليها آلاف المواطنين يوميًا.

وأشار إلى أن هناك تصميما من الحكومة للوزارات التي سيتم نقلها إلى العاصمة الإدارية، وهو ما يوضح أن عمليات النقل في بعض الوزارات التي لا يتعامل معها الجمهور مثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ستكون تعاملات الجمهور مع السنترال أو البريد، لكن لا توجد تعاملات مع الوزارة بشكل مباشر.