رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد موسى: مصر خالية من فيروس سى تريند يجتاح مواقع التواصل

ستوديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الترند رقم واحد في مصر والوطن العربي اليوم هو "مصر تكتب خبر وفاة فيروس سي".

وأضاف موسى خلال برنامجه "على مسئوليتي" المُذاع عبر قناة "صدى البلد"، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وعد خلال عام 2014 بالقضاء على هذا الفيروس، لافتًا إلى خروج حملات مضادة، آنذاك؛ للتشكيك في قدرة الدولة على تنفيذ هذا الوعد.

وأوضح موسى أنه تردد على عدة أطباء منهم الدكتور محمد الوحش في لندن؛ للاطمئنان على نفسه نظرًا لمعاناته مع فيروس سي، مؤكدًا أن زملاء له بمؤسسة الأهرام كانوا يتلقون العلاج ضد هذا الفيروس وكانت حالتهم الصحية سيئة، لافتًا إلى تحمله مرارة التصدي لهذا المرض رافضًا تلقي هذا العلاج.

ولفت إلى أن الوحش نصحه بعدم تناول بعض المواد الغذائية منها اللحمة الحمراء والجمبري، مؤكدًا عدم استماعه لمثل هذه النصائح، مشيرًا إلى معاناته أعوامًا حتى ظهور العلاج المصري للفيروس علبة الدواء في أمريكا تراوحت ما بين 60 - 70 ألف دولار، وأصبحت 25 ألفا في بعض الدول بعد خفض سعرها.

وأكد الإعلامي أحمد موسى، تحرك الدولة المصرية بعد مطالب الرئيس بضرورة إيجاد علاج للمصريين من الفيروس، لافتًا إلى تلقيه العلاج المصري بعد نصيحة الدكتور جمال شيحة له، مؤكدًا اقتراب مصر رسميًا من إعلانها خالية من فيروس سي بشهادة منظمة الصحة العالمية.

وشدّد على أن ملايين المصريين تلقوا الدواء مجانا لغير القادرين للعلاج من الفيروس، مؤكدًا أن مبادرة 100 مليون صحة المصرية لم تحدث في العالم؛ وهي التي كتبت شهادة وفاة فيروس سي في مصر.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن هناك مواطنين غير مصريين جاءوا إلى مصر من أجل تلقي العلاج من الفيروس، لافتًا إلى أن الدولة المصرية عاملت هؤلاء مثل المصريين تمامًا، موجهًا الشكر للرئيس السيسي في هذا الصدد: "ربنا يحميه ويديله على قد اللي بيعمله للشعب".