رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد موسى يكشف السبب وراء محاولة اغتيال مصطفى الكاظمى

ستوديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن هناك بعض الأفراد لا يريدون سلامة وأمن العراق فقرروا اغتيال مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراقي، واستهدافه بطائرات مفخخة هاجمت منزله.

موسى: الرئيس السيسي أجرى اتصالًا هاتفيًا بالكاظمي للاطمئنان على سلامته

وأضاف موسى خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي" المُذاع على قناة "صدى البلد"، أن مصطفى الكاظمي نجا من محاولة الاغتيال الفاشلة، موضحًا أن الرئيس السيسي أجرى اتصالًا هاتفيًا بالكاظمي للاطمئنان على سلامته.

وتابع أحمد موسى أن الخارجية المصرية والأزهر الشريف أدانا المحاولة الفاشلة لاستهداف رئيس وزراء العراق، مضيفا أن هناك ردود أفعال دولية وعربية حول الحادث.

وتساءل أحمد موسى، لماذا يتم استهداف الكاظمي؟ مضيفا أن هدف رئيس الوزراء العراقي كان عودة العراق إلى الحضن العربي كما أنه يحظى بدعم عربي كبير، وهناك علاقات قوية تجمع الرئيس السيسي والكاظمي.

وأوضح أحمد موسى أن رئيس وزراء العراق اتخذ العديد من الإجراءات في أوقات صعبة بداية من مواجهة كورونا، مرورا بمحاربة الإرهاب، وصولا لمكافحة الفساد وإجراء الانتخابات العراقية على أكمل وجه.

واستطرد أحمد موسى أن بعض الأطراف في العراق لا ترضى عن نتيجة الانتخابات رغم نزاهتها، وذلك سبب محاولات خلق حالة فوضى في البلاد، موضحًا أن الكاظمي يسعي لإعادة هيبة العراق، مضيفا: من مصلحة الجميع عودة العراق قويا.

وكشف أحمد موسى عن أن الصواريخ التي استهدفت منزل رئيس الوزراء العراقي لها تأثير كبير، لدرجة أنها فجرت السيارات المفخخة، وتسببت في أضرار مادية ضخمة، مضيفا أن السلطات العراقية ستتخذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذا الحادث.

وتساءل أحمد موسى من الذي يمتلك هذا النوع من الطائرات المسيرة؟، مضيفا أن الطائرة التي عثر عليها العراق يمكن من خلالها الاستدلال على الجهات التي تملكها، كما أن لدى العراق أجزاء من طائرات مسيرة سبق استخدامها في عمليات إرهابية ضد الدولة، وبمقارنتها مع تلك الطائرة ستتضح الأمور.