رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"إدانات مصرية ودولية".. ردود فعل واسعة بعد محاولة اغتيال رئيس وزراء العراق

ستوديو

عرضت قناة "إكستر نيوز"، إنفوجراف حول الإدانات المصرية والدولية لمحاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمى، حيث أدان الرئيس عبدالفتاح السيسي محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقى، كما دعت مصر كل الأطراف فى العراق إلى التهدئة ونبذ العنف.

ووصف الرئيس العراقى برهم صالح محاولة اغتيال الكاظمى بالجريمة النكراء، ومن جهتها أدانت المملكة العربية السعودية العمل الإرهابى ووصفته بالجبان الذى استهدف رئيس الوزراء العراقى.

وأدانت البحرين محاولة اغتيال الكاظمى ووصفتها بالعمل الإرهابى، كما أجرى رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتى اتصالات هاتفيا مع نظيره العراقى للاطمئنان عليه.

من جهتها أدانت بعثة الأمم المتحدة فى العراق محاولة اغتيال الكاظمى، كما أعلن البرلمان العربى عن أن أمن العراق جزء من الأمن القومى العربى، كما أعلن مجلس التعاون الخليجى أن أمن واستقرار العراق من أمن دول المجلس، ومن جهتها أدانت الجامعة العربية محاولة الاغتيال وتؤكد دعماها لدولة العراق.

ووصفت الإمارات الهجوم الإرهابى الذى استهدف الكاظمى بالعمل الجبان، كما أدانت الكويت بشدة محاولة الاغتيال التى تعرض لها رئيس الوزراء العراقى، أما الأردن أعلنت أن محاولة اغتيال الكاظمى إرهابية هدفها تهديد أمن العراق.