رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيف ساهم "التأمين الصحي الشامل" في نجاح أول عملية استئصال ورم بجذع المخ؟

ستوديو

كشف الدكتور أحمد بسيوني مدير هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية، تفاصيل نجاح أول عملية استئصال ورم بجذع المخ بمستشفى طوارئ أبوخليفة للجراحات بالإسماعيلية.

وقال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحك مصري"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر 2"، إن مستشفى أبوخليفة يعد من أكبر المستشفيات المجهزة بـ 112 سريرا داخليا، و5 غرف عمليات، ومدعمة بأقوى العناصر البشرية.

وأضاف، أن الجراحة تمت لطفل عمره 6 سنوات، كان يعاني آلامًا متكررة وضعفًا عامًا في الحكرة وإغماءات مستمرة، لافتا إلى أنه تم استقبال الطفل بالعيادات الخارجية وعمل الفحوصات اللازمة، من أشعة مقطعية ورنين مغناطيسي على المخ.

وأوضح أن الأطباء بداخل المستشفى نجحوا بفضل مهاراتهم المتطورة، باستخدام أحدث الأجهزة من منظار لاستئصال الأورام، من التخلص من الورم الذي يعاني منه الطفل، بصعوبة ومهارة ودقة عالية ومكوثه في غرفة العمليات 4 ساعات ونصف الساعة.

وتابع، أن وجود ورم بمنطقة حساسة مثل جذع المخ، كانت تؤثر بدورها على عمليات حيوية كثيرة منها عملية البلع والتنفس وانتظامه، والقلب، مشيرا إلى أن زيادة حجم الورم كان من الممكن أن يؤثر ويضغط على عضلة القلب أو عملية التنفس مما يعرض حياته في خطر.

وواصل: لولا دخول منظومة التأمين الشامل وهيئة الرعاية الصحية، ما كنا نرى هذه العمليات التي كانت تتم في أماكن محددة، ولكن مع وجود منظومة التأمين الشامل تم توفير هذه الخدمات بشكل كامل في جميع المستشفيات التي تخضع للمنظومة.