رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مستشار الرئيس: الاكتشاف المبكر للأمراض لصغار السن من أولويات الدولة

ستوديو

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن المبادرة الرئاسية للاكتشاف المبكر للأمراض الوراثية والعيوب الخلقية لصغار السن، بحيث يتم علاجها فى مرحلة مبكرة من السن، ويتم التدخل السريع وإجراء الجرحات، موضحًا أن ما تم إجراؤه عدد ضخم جدا وقوائم الانتظار قلت بشكل كبير، حيث رفعت معاناة كبيرة عن كاهل المرضى.

مستشار رئيس الجمهورية: تم إجراء عدد ضخم جدًا من العمليات وقوائم الانتظار قلت بشكل كبير

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن الاكتشاف المبكر لأمراض صغار السن من أولويات الدولة، لافتا إلى أنه في حالة التدخل في مرحلة مبكرة جدا يحد من المضاعفات الكبيرة فيها، ما يجعل الحالة أكثر قابلية للشفاء، وأكثر قابلية لعدم حدوث مضاعفات، ولذلك تعد هذه المبادرة فى منتهى الأهمية.

وأشار الدكتور محمد عوض تاج الدين، إلى أن المبادرة الرئاسية لعلاج الضمور العضلى العصبى، والحالات التى تعالج قبل سن العامين فى الغالب تشفى تماما، والحلات اللى بعد ذلك تحصل على علاج منتظم بحيث يحد من أى احتمالية لوجود مضاعفات يعانى منها الطفل.

وأوضح أن المبادرة الرئاسية الخاصة بأمراض التقزم أيضا هامة للغاية، التي يعانى منها الأطفال، ويتم اكتشافها مبكرا بحيث يحصل الطفل على علاجه، ويتم الحد من هذه الظاهرة.