رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل إطلاق تطبيق جواز السفر الصحى للحاصلين على اللقاح

ستوديو

كشف الدكتور أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة لشئون تكنولوجيا المعلومات، عن تفاصيل إطلاق تطبيق جواز السفر الصحي للحاصلين على اللقاح، مشيرا إلى أن هذا التطبيق موجود على "جوجل بلاي وأبل ستور"، ويستطيع المواطن تحميله واستخدامه بسهولة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن العمل جاري على هذا التطبيق منذ شهر أبريل الماضي، موضحًا أن الهدف منه التسهيل على المواطن، ومن خلاله يستطيع التعامل داخل المطار من أجل السفر، وأيضًا استخدامه في الدخول للمصالح الحكومية والمناطق التي يوجد بها تجمعات وتشترط حصول المواطن على اللقاح.

وتابع: "المواطن بينزل التطبيق ويكتب الرقم القومي الخاص به، وبعدها يقوم بإدخال رقم التسجيل الذي تم إرساله له من أجل الحصول على اللقاح، وبعدها يقوم التطبيق بإظهار إذا كان المواطن حاصلا على جرعة واحدة أو جرعتين، أو غير حاصل على اللقاح تماما".

وواصل: "عندنا زرار مشاركة البيانات على التطبيق، لو أحمر فده معناه أن المواطن غير حاصل على أي لقاحات، ولو أصفر فهذا إشارة على حصول المواطن على جرعة واحدة، ولو أخضر يكون حاصلا على جرعتين من اللقاح".