رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

"العالم سينبهر".. وزيرى: الأعمال تجرى على قدم وساق لتجهيزات حفل الأقصر

مصطفى وزيري
مصطفى وزيري

قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن أعمال الترميم بطريق الكباش بالأقصر تتم على قدم وساق والتجهيزات قاربت على الانتهاء من إضاءة وغيرها، مؤكدًا أن الأقصر كلها تتزين وتوجد فرحة عارمة بين الأهالي في انتظار هذا الحدث.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الصدى"، مع الإعلامية رانيا هاشم، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الاحتفالية لا تتكلم عن طريق الكباش فقط ولكن تتحدث عن كل ما هو جدير في الأقصر لكي تعود قبلة للسائحين كما كانت من قبل، مشيرًا إلى أن الاحتفال سيكون في شهر نوفمبر خلال الأيام المقبلة.

وأكد أن الحفل سيكون مختلفًا عن موكب المومياوات وسينبهر العالم أيضًا باحتفالية طريق الكباش، موضحًا أن وزارة السياحة والآثار على مدار الخمس سنوات حققت إنجازات متتالية ولدينا احتفالات كثيرة في الفترة المقبلة بعد طريق الكباش، يوجد افتتاح متحف العواصم، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وقصر محمد علي.


اكتشافات أثرية سنعلنها قريبًا

وأشار إلى أنه توجد اكتشافات أثرية سنعلنها قريبًا، وكذلك افتتاح متحف الآثار اليوناني بعد أعمال التجديدات وسنكلل كل الجهود بافتتاح المتحف الكبير في 2022.

وعن موعد احتفال الأقصر، قال إنه سيكون مفاجأة كبرى للعالم كله، والجميع في انتظار هذا الحفل، والعالم أدرك أن مصر قادرة على إخراج حفلاتها بشكل يليق بها.