رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الآثار»: الإعلان عن موعد افتتاح طريق الكباش خلال أيام

ستوديو

قال الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، إن مشروع طريق الكباش بدأ من 18 سنة، مشيرًا إلى أنه يربط معبدى الأقصر والكرنك، وتوقف المشروع لسنوات طويلة ثم استأنف العمل فيه منذ سنوات قليلة.

وأضاف خالد العنانى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حديث القاهرة" والمُذاع عبر فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم الخميس، أنه بعد الحفل العالمى لموكب المومياوات كان من الصعب افتتاح مشروع طريق الكباش بشكل عادى.

وأشار إلى أن العالم ينتظر من مصر الكثير وشيئًا جديدًا مميزًا في حفل افتتاح طريق الكباش، موضحًا أن الهدف الأساسي من الفعالية الترويج للأقصر وأسوان، والمناطق التى عانت من آثار جائحة كورونا بشدة، متابعًا: "هنعمل شغل جديد وهنورى العالم الأقصر كمنتجع سياحى متكامل".

وأكد أنه خلال أيام سيتم الإعلان عن تاريخ وموعد افتتاح طريق الكباش، مشيرًا إلى أن الوزارة أعدت فيلما تشويقيا قبل الإعلان عن موعد الافتتاح، مشيرًا إلى أن مصر تسير على الطريق الصحيح لعودة السياحة على ما كانت عليه قبل ذلك.

وأوضح أن الوزارة اتخذت الإجراءات السليمة لعودة السياحة ولكن هدفها في البداية السمعة الصحية لمنتجعات مصر وزيادة الأسواق السياحية في مصر، لافتًا إلى أن الوزارة تسير وفق خطوات صحية لعودة السياحة الأجنبية.