رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هانى الناظر يكشف حقيقة تسبب «السلايم» فى سرطان الأطفال (فيديو)

ستوديو

حذر الدكتور هانى الناظر رئيس المركز القومى للبحوث الأسبق، الآباء والأمهات من التغافل عن خطورة لعب الأطفال بالسلايم والصلصال.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة دي إم سي، تقديم الإعلامية آية جمال الدين وأسماء يوسف، أنهما يتكونان من مركبات كيماوية تسبب أضرارًا بالغة  لـ الأطفال، نظرًا لتأثيرها السمي في حالة وضعه بالفم.

وأضاف أن السلايم، يسبب مشكلات كثيرة للأطفال، وأنه عرضت عليه حالات كثيرة للأطفال تعانى من حساسية من السلايم، نظرًا لاعتماده على مركبات كيماوية ومركبات صابون.

وتابع: "أعراض الحساسية تكون موضعية ومن الممكن إذا حكها الطفل أن يتلوث المكان ويحدث لها تلوث بكتيري، مما قد ينتج عنها حبوب صديدية"، نافيًا أنه لم يثبت علميًا تسبب "السلايم" في السرطان.

ولفت إلى أن الحساسية من الممكن ألا تظهر فى أول مرة، ولكن مع تكرار الاستخدام واللعب بهذه المواد الكيماوية من الممكن أن تظهر عليه أعراض الحساسية.

ونصح الأسر بعمل عجينة طبيعية من الدقيق، واستخدام ألوان طبيعية مثل الكركديه لإعطائها اللون الأحمر، ووضعها للأطفال للعب بها وعمل أشكال، بدلًا من الصلصال والسلايم، لافتًا إلى أن اللعب بعجينة الفخار لا تتسبب في ضرر نظرًا لكونها تم عملها من الطمي وليس مركبات كيماوية.