رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التكلفة 4 أضعاف.. خالد ميرى يكشف أسباب صعوبة تطوير المدن القديمة

ستوديو

قال الكاتب الصحفي خالد ميري، إنه خلال السنوات القليلة الماضية استطاعت الدولة المصرية إنشاء الكثير من المدن الذكية بأعلى المواصفات العالمية لمقومات الحياة الحديثة، والتي تعتمد في إدارتها على التكنولوجيا بشكل كامل، فضلًا عن المدن الخضراء التي تقل فيها انبعاثات الكربون والتلوث البيئي.

 

خالد ميري: الدولة على أبواب افتتاح المدن الذكية مع بداية العام الجديد


وأضاف، خلال حواره مع الإعلامي أحمد أبوزيد، ببرنامج "مانشيت" المذاع على قناة "إكسترا نيوز" مساء اليوم السبت، أن الدولة على أبواب افتتاح المدن الذكية مع بداية العام الجديد، موضحًا أن البداية ستكون من العاصمة الإدارية، ويليها باقي المدن تباعًا.

 

ولفت إلى أن المواطنين في السابق كانوا يتخوفون من الانتقال إلى المدن الجديدة، ولكن بعدما رأوا شكل الحياة في مدن الشيخ زايد وأكتوبر والتجمع الخامس تأكدوا أن المدن الجديدة هي المستقبل، وسيكون فيها استثمار عقاري حقيقي، وهي الأفضل لمستقبل أبنائهم، لذلك أصبح هناك تكالب كبير على حجز وحدات بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وأكد أن التطوير في المدن القديمة يكلف الدولة 4 أضعاف ما تقوم به في المدن الجديدة، لأنه من الصعب عمل تنمية وتغيير وهدم وبناء ورصف طرق، في ظل وجود مواطنين بأعداد كبيرة تمارس حياتها في هذه الأماكن، خاصة في القاهرة الكبرى التي تعتبر من أكثر مدن العالم ازدحاما، وتطويرها بهذا الشكل رغم التكلفة المرتفعة، كان خطة ذكية من الدولة المصرية.