رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرة التضامن تكشف تفاصيل حملة "الشارع ليس مأوى" (فيديو)

ستوديو

كشفت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن تفاصيل الخطة الاستباقية لإنقاذ المشردين من الشوارع خاصة مع قدوم فصل الشتاء، موضحة أنه يوجد 26 مركز إغاثة على مستوى الجمهورية، و27 فرعًا للهلال الأحمر المصري، تقوم بمهمات إغاثة وتوفير خيم وأغطية وبطاطين، وإسعافات أولية، وتدريب للمسعفين، وإجراء تجارب حية مع القوات المسلحة.


وأوضحت القباج، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أنه بالتوازي مع مراكز الإغاثة يتم التنسيق مع الجمعيات الأهلية لتوزيع أغذية، أو تقديم دعم نفسي لأسر المصابين، ووجود مسئولين عن تبرعات الدم.


وأكدت وزيرة التضامن وضع استعدادات لحالات الطوارئ، مع وجود قاعدة بيانات لكل المتطوعين، 10 آلاف متطوع تابعون للهلال الأحمر المصري، ويصلون حتى 30 ألف وقت الاستعداد، 150 سيارة جر رباعي لمواجهة السيول، فضلا عن توفير موارد مالية في مراكز الإغاثة في المحافظات لو حدثت إصابات.

وكشفت أنه تم استحداث غرفة عمليات في الهلال الأحمر للتنبؤ بالأجواء في الدول المجاورة، موضحة أنه تم إطلاق "حملة الشارع ليس مأوى" للسيطرة على مواطنين بلا مأوى، كبار وصغار، خاصة أن مؤسسات الرعاية ربعها غير مشغول، وأخرى غير مشغولة بالكامل.