رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاستخبارات الأمريكية تفجر مفاجأة عن منشأ كورونا

ستوديو

عرضت فضائية "العربية" تقريرًا عن الاستخبارات الأمريكية التي فجرت مفاجأة عن منشأ كورونا ليبقى سر الفيروس يلفه الغموض بعد نحو عامين من انتشاره حول العالم.

 

وقالت المخبارات الأمريكية،  في تقرير لها، إن فيروس كورونا ظهر بشكل محدود في نوفمبر من عام 2019، مشيرة إلى أن هناك أكثر من منشأ محتمل لفيروس كورونا.

 

وأكدت المخابرات الأمريكية أن فيروس كورونا لم يُطور كسلاح بيولوجي.


والتقرير الذي نُزعت عنه السرية مؤخرًا، قال إن معهد ووهان لعلم الفيروسات أنشأ سابقًا مجموعات من فيروسات كورونا الشبيهة بالسارس، وأكد أن كورونا لم يُطور كسلاح بيولوجي، وأن المسئولين الصينيين لم يعرفوا شيئًا عن الوباء قبل الإعلان عنه.

 

تقرير الوكالة الاستخباراتية، أفاد بأن المعلومات المتوفرة حتى الآن لا تقدم نظرة ثاقبة حول إذا ما كان سارس قد تمت هندسته وراثيا بواسطة معمل ووهان أم لا.

 

وأكد التقرير أيضًا، أن 4 وكالات مخابرات أمريكية ذكرت أن الفيروس ربما انتقل في البداية من حيوان إلى إنسان، وأن وكالة استخبارات خامسة قالت إن العدوى البشرية الأولى قد تكون مرتبطة بمعمل "ووهان".

 

وقالت منظمة الصحة العالمية، إنه قد يكون أمامها فرصة أخيرة لمعرفة منشأ فيروس كورونا، داعية الصين إلى التعاون من خلال تقديم البيانات عن أولى حالات الإصابة.