رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«عراقة تُعزّز المستقبل».. مدبولى يوضح سر شعار المشاركة المصرية في «إكسبو 2020»

ستوديو

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء: يجمع إكسبو 2020 دبي أكثر من 192 دولة في مكانٍ واحد تسعى كل منها لاستعراض مكانتها وإمكاناتها البشرية والاقتصادية والتكنولوجية، إلى جانب التأكيد على رسالتها للمجتمع الدولي، ومن هذا المنطلق فلقد اتخذنا للمشاركة المصرية في إكسبو 2020 دبي شعار "عراقة تُعزّز المستقبل".

وأشار خلال كلمته بفعاليات اليوم الوطني المصري بمعرض إكسبو دبي، إلى أن هذا الشعار يعكس الرسالة التي نتطلع إلى تعريف العالم بها، وهي رسالة سلام بالأساس ترتكز على الحضارة المصرية العريقة، التي مهّدت للبشرية طريق التقدمِ والازدهار، كما تتناول رسالتنا ما يتم على أرض مصر اليوم من تنمية وتحولات هيكلية في كافة الأصعدة تستهدف مستقبلا مستداما للأجيال الحالية والقادمة.

وأضاف: "ومن قلب ساحة الوصل في إكسبو 2020 دبي، التي تعد دلالة صريحة وواضحة لالتقاء الحضارات البشرية، أدعو زائري هذا المحفل العالميّ من مختلف الجنسيات لزيارة الجناح المصري والمشاركة في الفعاليات التي تعقد على هامشه من ندوات وورش عمل نوعية تستهدف مجالات متعددة.

وأشار مدبولي إلى أنه قد تم بالفعل عقد عدد من الندوات في موضوعات تطوير الأعمال، والنقل البحريّ، والمدن الذكية، والتعليم العالي والبحث العلميّ، وعلوم الفضاء، وتمكين المرأة، والسياحة، معربًا عن تطلعه لعقد العديد من الفعاليات الأخرى خلال فترة انعقاد الحدث.