رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيف اختار محمد هنيدى أبطال «أمير البحار»؟ وما قصة رهانه على محمد محمود؟

ستوديو

قال الفنان محمد هنيدي إنني جمعت فريق عمل فيلم «أمير البحار» من مسرحية «قهوة سادة» وكان فيها محمد فاروق وحسام داغر، متابعا: «فوجئت بحسام بيضحكنا جدا في أول المسرحية، وبعدها أبكانا جدا، لذلك اخترته بقوة».

محمد محمود: محمد هنيدي كان سببا ليا عشان أطلع من عنق الزجاجة

وأضاف خلال برنامجه «هنيدي شو» المذاع على قناة «المحور»: «علاقتي بالفنان محمد محمود من أيام مسرحية "التشريفة"، ولأول مرة ناس تحب البلطجة بعد دوره "ممس" في فيلم "أمير البحار"، لأنه كان بلطجيا من أيام الزمن الجميل، كما ظهر».

وتابع نجم الكوميديا: «ظللنا 40 يوما في البحر لتصوير الفيلم في عرض البحر، والنصف الثاني من وقت الفيلم كان في الإسكندرية، لذلك كان أمير البحار من ألطف كواليس الأفلام بالنسبة لي، ولن أنسى رهاني مع وائل إحسان، لأنني رأيت أن محمد محمود سوف ينجح جدا، وهو كان يرى العكس، وكان الرهان على 200 جنيه وقتها». 

وقال الفنان محمد محمود: «محمد هنيدي كان سببا ليا عشان أطلع من عنق الزجاجة والناس تعرفني، ولا أنسى جملته ليا: ربنا يجعلني سببا ليك».

وأوضح أن مشهد "زمن التثبيت الجميل انتهى يا قبطان" لم يكن في السيناريو، وعندما عرضه على هنيدي، صفق له بحرارة واتصل على وائل إحسان وقال له: "تعالى شوف البلوة دي" فلما رأى المشهد قال إن ده أحلى رهان خسرته في حياتي.