رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيف تتصدى «التضامن» لموروثات المجتمعات عن كثرة الإنجاب؟

ستوديو

قالت الدكتورة رامونا كنعان، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتسويق الاجتماعي وتغيير السلوك، إن تغيير التقاليد بات منذ آلاف السنين عند المجتمعات هو أمر صعب بشكل كبير، ولكنه ليس مستحيلا، لذلك عند تغيير عادات الريف والصعيد في عدم الإنجاب بكثرة سيتم الاعتماد على شق معلوماتي قائم على معلومات طبية.


التضامن: نُعرف السيدات على أهمية الوسائل الخاصة بمنع الحمل

وأضافت، خلال حوارها مع الإعلامي أحمد أبوزيد ببرنامج «المبادرة» المذاع على قناة «إكسترا نيوز» مساء اليوم: «يتم تعريف السيدات على أهمية الوسائل الخاصة بمنع الحمل، والتأكيد أنها غير ضارة بالإنجاب كما يروج الكثير، ومن ثم تبدأ السيدة في تجريب أكثر من وسيلة ونتابع معها، حتى تصل إلى الوسيلة التي تريحها».


وأشارت مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتسويق الاجتماعي وتغيير السلوك، إلى أنهم يتصدون للموروثات القديمة من الإنجاب الكثير بالحديث المزود بالأدلة والبراهين، وعن طريق عروض مسرحية توضح كارثية الأمر.


وتابعت: «اليوم المرأة هي من تشكو من كثرة الإنجاب لأن صحتها تتدهور كثيرًا إن أنجبت 4 أو 5 أبناء، حتى لو كانت صغيرة في العمر، بل وأصبحت تقنع من حولها، لذلك عند سماعها خلال المبادرة أضرار الإنجاب الكثيرة بشكل علمي، ستنشرها في محيطها بكل سهولة».