رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد الباز يكشف كواليس افتتاح مركز إصلاح وتأهيل وادى النطرون الجديد

الدكتور محمد الباز
الدكتور محمد الباز

كشف الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة «الدستور»، عن كواليس افتتاح مركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون الجديد، مشيرًا إلى أننا أمام صرح كبير تقترب مساحته من 500 فدان، ومنظومة متكاملة قامت وزارة الداخلية بإنشائها.

وأضاف، خلال برنامجه «آخر النهار» المُذاع على قناة «النهار»: «لسنا أمام بناء سجون جديدة، لكن بعد افتتاح مركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطور والعمل بكامل قوته، يتم إغلاق 12 سجنًا على مستوى الجمهورية، بما يقرب من 25% من السجون العمومية».

وأكد محمد الباز،  أن هذا حدث لا بد أن نتوقف أمامه كثيرًا، منوها بأن كلمة سجن عندما كانت تذكر أمامنا فورًا نتخيل أن السجن مكان صعب وقاسي كما رأينا في الأفلام، ولكن ما يحدث الآن هو نقلة في تفكيرنا ورؤيتنا عن السجون.

وتابع: «السجون مش أماكن للعقاب فقط، ولكن إصلاح وتأهيل أيضًا، والناس بتقول الدولة بتبني سجون جديدة ليه هما ناويين على إيه؟ ناويين يزودوا الناس اللى تدخل السجون؟ ده كلام عبثي».

وأشار إلى أن مراكز الإصلاح والتأهيل الجديدة لن تكلف الدولة مليارات الجنيهات كما تحدث البعض، لأن أراضي السجون القديمة ستكون كافية لسداد تكلفة تلك المراكز الجديدة.