رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الوزراء» يكشف تفاصيل أكبر قافلة تنموية فى النجيلة بمطروح

ستوديو

أعلن الدكتور محمد شعبان عضو اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، أنه بداية من يوم السبت ستبدأ إجراء الجراحات في مستشفى مطروح العام ضمن أكبر قافلة تنموية في النجيلة بمطروح. 

وتحدث عن تفاصيل انطلاق أكبر قافلة تنموية في النجيلة بمطروح، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، مرددًا: "نحاول بقدر الإمكان التنسيق والتعاون مع كل الجامعات المصرية والجهات المعنية في الدولة لتقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين، وفي هذه القافلة بدأنا التنسيق مع جامعة الأزهر، ونعمل في أكثر من اتجاه، فهي قافلة طبية وتوعية بيطرية وزراعية ومساعدات غذائية ومحو أمية، وبدأنا تقديم شنط مدارس للطلاب والتلاميذ تحتوي على كتب وأوراق وأقلام".

وقال شعبان : "لدينا 16 تخصصًا طبيًا، وأعضاء هيئات تدريس وأساتذة من جامعة الأزهر، وسنعمل بنظام العيادات الخارجية في الـ16 تخصصًا".

تابع عضو اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، أن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح قدم دعمًا غير محدود للقافلة ونسّق مع كل الجهات التنفيذية وسهل العمل في المستشفيات المركزية التي ستشهد إجراء الجراحات، كما نسّق مع المسشتفيات والمدارس والقرى الأكثر احتياجًا لتقديم أفضل خدمة ممكنة للمواطنين. 

وأشار إلى أنه جرى إبلاغ المحافظة بتفاصيل القافلة منذ أسبوعين، التي أعلنت بدورها عن هذه التفاصيل على موقعها الرسمي وصفحاتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى المدارس والمساجد: «نحن لا نريد الكشف على الناس فقط، لكننا نرغب في استصدار قرارات علاج على نفقة الدولة ونقضي على قوائم الانتظار وننهي أكبر قدر من العمليات الجراحية في هذه القوائم".