رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

غسان مطر.. فنان أبادت إسرائيل عائلته كاملة (تعرف على قصته)

غسان مطر
غسان مطر


اشتهر الفنان الراحل غسان مطر بأدوار الشر التي كان يؤديها خلال أعماله الدرامية، ولكن حياته الخاصة تحولت لمأساة بعدما أبادت إسرائيل عائلته كاملة بسبب دوره كمناضل فلسطيني.

الفنان غسان مطر، قال في حلقة قديمة له مع برنامج "معكم منى الشاذلي"، والمذاع عبر فضائية CBC، إنه تلقى نبأ إبادة الإسرائيليين لعائلته في ''مونت كارلو'' أثناء استعداده لتصوير دوره في مسلسل ''محمد يا رسول الله'' وهو يحلق ذقنه ثم أكد صهره الخبر عن طريق الاتصال به بقتل العائلة أثناء حرب المخيمات وقتل زوجته وابنه انتقامًا منه كمقاوم فلسطيني، وقال إنه ليس نادمًا على ما حدث لأن القضية الفلسطينية قضيته.

تسبب عبدالحليم حافظ في فصله من الإذاعة

وأضاف أنه عمل كمذيع وتم إيقافه في وقت النكسة حيث كان يجسد دور مقاوم في فيلم "كلنا فدائيون"، واقترح على حليم أثناء لقائه به في بيروت الغناء للفدائيين بسبب حيرته ماذا سيغنى للناس في هذا التوقيت؟ ولاقت الفكرة قبولًا لديه فكانت أغنية "فدائي" وليلة الحفل الذي قدمها قال حليم في خطبة إنه ''لا نصر بغير مصر'' وستبقى مصر رائدة الأمة العربية في خطبة لمدة 3 دقائق.

وتابع أنه بسبب ذلك تلقى تهديدًا لقطع الإرسال ولكنه لم يفعل واستكمل الحفل، وتم استدعاؤه بعدها وطلب منه الاستقالة ومن وقتها ترك المهنة وعمل كمنتج ومؤلف لأفلام المقاومة.

وأضاف أنه من مواليد يافا من بين 14 أخًا وأختًا، وأنه شارك في مظاهرات تأييدًا لناصر ومصر أثناء العدوان الثلاثي وكشف عن اسمه الحقيقي وهو ''عرفات داوود حسن المطري''، وأنه اتخذ اسم غسان مطر للتمويه لعمله في المقاومة الفلسطينية.

وأكد خلال اللقاء أنه لا يغضب من أداء شخصية الشرير في الأعمال الدرامية لأنها عكس شخصيته والتي تتميز بالطيبة والعطف، وقال إنه جسد شخصية طيبة في فيلم "الشيماء" وكان دور عبدالله شقيق الشيماء أخت الرسول في الرضاعة.