رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد إلغاء الطوارئ.. المتحدث العسكرى: نجحنا فى الحرب على الإرهاب

من تدريب حماة الصداقة
من تدريب حماة الصداقة - 5

قال العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، إن خبرات القوات المسلحة المصرية وحدت كل المفاهيم مع كل الدول المشاركة في تدريبات النجم الساطع.


المتحدث العسكري: القوات المسلحة مستمرة في تطوير التسليح

وأضاف المتحدث العسكري للقوات المسلحة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن القوات المسلحة مستمرة في تطوير التسليح وتعمل على استراتيجية شاملة لتطوير تسليح كل الأفرع، لأن التطوير يضمن امتلاك القوات المسلحة قوة الردع.


وأشار إلى أن رسم خريجي الكليات العسكرية كلمة قوة درع خلال حفل التخرج رسالة قوية للشعب المصري، فضلًا عن رسالة وتقليد تسليم الراية، فدائمًا هناك جيل يسلم جيلًا آخر راية مرفوعة ومنتصرة، ويأخذ منه العهد أن يسلمها منتصرة.


وأوضح أن تدريب الشرطة مع القوات المسلحة، لأنهما جناحي الأمن، وهو ما يعد رسالة اطمئنان، مردفا: «قرار إلغاء الطوارئ هو نتيجة جهود الشرطة والقوات المسلحة والشعب كله أيضًا».


القوات المسلحة: نجحنا في التنمية والحرب على الإرهاب

وأكد المتحدث العسكري للقوات المسلحة، أن الدولة نجحت بشكل كبير في الحرب على الإرهاب بالتوازي مع معركة التنمية الشاملة، بعد المرور بفترة صعبة، مضيفًا: «تابعنا جميعًا الفترة السابقة كم المشروعات الكثيرة التي فتحت بحضور الرئيس السيسي، ومن بينها افتتاح محطات في تحلية المياه، بينها 22 محطة في سيناء، بتكلفة 9 مليارات جنيه، وهو ما يعكس مدى الاهتمام بتنمية شبه جزيرة سيناء»، مشيرًا إلى أن المشروعات الجديدة تشمل الأنفاق لتسهيل الحركة من وإلى سيناء.