رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل انطلاق أولى مبارياته.. الدورى المصرى فى ثوبه الجديد يتصدر التريند

ستوديو

تصدر الدوري المصري، تريند جوجل، قبل ساعات من انطلاق نسخته الجديدة رقم 63، والتي تحمل الكثير من الأمور الجديدة ليس على المستطيل الأخضر فقط والمنافسة الكروية، وإنما في كل شيء بداية من عودة الجماهير وصولاً إلى جودة نقل المباريات عبر شاشات التليفزيون.

وتنطلق اليوم مباريات الدوري المصري الممتاز وتشهد عدد 3 مباريات كما يلي.

 

مباراة البنك الأهلي × طلائع الجيش – الساعة 3 عصرا- وتنقلها قناة On Time Sports .

مباراة سموحة × الاتحاد السكندرى – الساعة 5 مساءً - وتنقلها قناة On Time Sports .

مباراة فيوتشر × فاركو – الساعة 8 مساءً - وتنقلها قناة On Time Sports .

 

ونبرز من خلال السطور التالية الثوب الجديد للبطولة:

رابطة الأندية

وتأسست رابطة الأندية المحترفة للدوري المصري، بعد حلم طال انتظاره من الأندية، لتصبح مسئولة عن إدارة شئون المسابقة وتعمل على تسويقها بالنحو الذي يليق بواحدة من أعرق المسابقات في القارة السمراء، وعليها تعول الأندية كثيرًا في تحقيق تنظيم مميز للبطولة وتوفير وسائل دعم مادية خاصة للأندية الجماهيرية التي باتت تعاني بشكل ملحوظ من نقص الموارد.

10 كاميرات لنقل المباريات

أكدت رابطة الأندية أن كل مباريات الدوري المصري سيتم نقلها بخاصية الـHD، حتى يتمكن المصريون من مشاهدة الدوري بجودة عالية، وذلك بالتعاون مع الشركة المتحدة ومجموعة قنوات "أون تايم سبورت"، كما أعلنت رابطة الأندية أنه ستتم إذاعة كل مباراة بـ10 كاميرات فى كل ملعب، حتى يستطيع الحكام اتخاذ القرارات الصحيحة من خلال تقنية الفيديو، بعدما اشتكى الحكام فى الموسم الماضى من قلة الكاميرات فى المباراة الواحدة.

درع جديد

وأعلنت رابطة الأندية عن التجهيز لتصميم درع جديد لبطل الدورى، على أن يتم الاحتفاظ بالدرع القديم فى متحف سيتم انشاؤه للكرة المصرية.

تذكرتي وعودة الجماهير

تمت الموافقة على عودة الجماهير لتزين مدرجات الملاعب المصرية، وأعلنت شركة تذكرتي اشتراطات حضور الجماهير لمباريات الموسم المقبل، بعد موافقة الجهات الأمنية على حضور 2000 مشجع في كل مباراة بواقع 1000 مشجع لكل فريق من طرفى المباراة الواحدة.

ووضعت شركة تذكرتي سعرا موحدا لتذاكر الموسم الجديد، وهو 100 جنيه لجميع التذاكر في كل المباريات، نافية ما تردد عن وجود فئات في الأسعار وكذلك الارقام المبالغ فيها التي تم تداولها منذ فترة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

عقوبة التدخين والعنصرية

أعلنت رابطة الأندية المحترفة برئاسة أحمد دياب، لائحة عقوبات جديدة قبل انطلاق الدورى الجديد، لفرض الالتزام والانضباط داخل المباريات خاصة بعد قرار عودة الجماهير للملاعب.

وننشر أبرز العقوبات التى تضمنتها اللائحة الجديدة قبل انطلاق الدورى الجديد:

- التدخين داخل الملعب (20000 جنيه غرامة).

- استخدام إشارات أو شعارات أو حركات "سياسية – دينية – عنصرية" (إيقاف 5 مباريات + 50000 جنيه غرامة)