رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التموين»: المخازن اللوجستية أحدثت نقلة نوعية فى احتياطات السلع الاستراتيجية

ستوديو

كشف المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن جميع أنواع الخضروات والفاكهة مطروحة في منافذ الشركات التابعة  للوزارة من خلال 1600 للمجمعات الاستهلاكية بتخفيضات تصل إلى 20-30% حيث بلغت أسعار الخيار للكيلوا 7 جنيهات والبطاطس 8 جنيهات.

التموين: أصبح أقل مخزون يغطي ستة أشهر على الاقل

وأضاف خليل خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدي، المُذاع عبر فضائية "أون" مساء الأحد، أن الأصناف المطروحة في تلك المجمعات ذات تعبئة وتغليف في أطباق بشكل جيد ومتميز، مشيراً إلى جودتها العالية وتقل عن مثيلاتها في الاسواق  بنسب  تتراوح ما بين 20-30%.


وأشار إلى أن اللحوم المتوافرة بأسعار جيدة تبلغ 90 جنيهًا للكيلو من اللحوم السودانية و70 جنيهًا للبرازيلي والدواجن بسعر 37 جنيهًا للكيلو وهي أسعار أقل من مثيلاتها ومطروحة في كافة منافذ الشركة القابضة التابعة لوزارة التموين.


وأكد أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تلعب دور رمانة الميزان في ضبط منظومة الأسعار عبر ضخ كميات كبيرة من السلع في الأسواق  لتناسب كافة المواطنين استجابة لتوجيهات القيادة السياسية.


وأوضح أنه تمت زيادة المخازن اللوجستية حاليًا حيث بات لدينا مخازن كبيرة وبفضلها بات المخزون الاستراتيجي يغطي ستة أشهر على الأقل مقارنة بذي قبل، حيث كان الحد الأقصي لأي سلعة كمخزون استراتيجي ثلاثة أشهر.