رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الباز: الاقتراب من حصتنا من المياه يضر بحياة المصريين

ستوديو
طباعة

أكد الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، أن سد النهضة الإثيوبي سبب من أسباب مشكلة نقص المياه، وليست هي المشكلة الوحيدة، مشيرًا إلى أن نصيب الفرد من المياه في مصر لا يتجاوز 560 مترًا مكعبًا من المياه، على الرغم من أن الأمم المتحدة حددت نصيب الفرد من المياه على مستوى العالم بألف متر مكعب.


وأضاف الباز، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن الزيادة السكانية هي أصل مشكلة نقص المياه، ولذلك قامت الدولة المصرية بوضع خطة متكاملة لإدارة مواردنا المائية، وتنفق المليارات من أجل الحفاظ على المياه.


وقال محمد الباز، إن الشعب المصري يعيش تحت خط الفقر المائي، ولذلك من غير المقبول أن تسمح مصر بتخفيض حصتها من مياه النيل، لأنها المياه التي تأتي إلينا غير كافية بالأساس، منوهًا بأن الاقتراب من حصة مصر من المياه يضر بحياة المصريين.


وتابع: "الرئيس عبدالفتاح السيسي يعرف جيدًا أن الشعب المصري بيتابع عن قرب كل تفاصيل سد النهضة، لأن سد النهضة مش قضية نظام ولا حكومة لكنه قضية كل مواطن مصري، وكل مواطن بيتابع كل حاجة عن السد، لأن عندنا مشاكل كثيرة في المياه ومن بينها سد النهضة".

إرسل لصديق

التعليقات