رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرى: 1800 مشارك فى أسبوع القاهرة للمياه من 100 دولة

ستوديو

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري والموارد المائية، إن المشاركين في أسبوع القاهرة للمياه، ستتاح لهم فرصة تبادل الرؤى حول التغيرات العالمية التي تواجه قطاع المياه، وتأثير ذلك على المجتمع، والحلول والابتكارات التكنولوجية للمياه.

وأضاف وزير الري، خلال كلمته بفعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياه، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي ، بعنوان "المياه والسكان والتغيرات العالمية.. التحديات والفرص"، أن الفعاليات ستتضمن إيجاد حلول علمية ومستدامة وقابلة للتطبيق لكافة القضايا التي تُهدد العالم اليوم.

تابع وزير الري: "أسبوع القاهرة للمياه أصبح محط أنظار العالم، على إثر النجاحات التي حققها في نسخه الأربع"، موضحا أن نسخة هذا العام تتم بمشاركة 1800 مشارك بين فعلي وافتراضي من 100 دولة، بمشاركة 50 منظمة دولية".

وحضر انطلاق الفعاليات، عدد من الوزراء وسفراء دول العالم، بالإضافة لوفود رسمية من الوزرات المعنية بقضايا المياه إقليميا وعالميا.

  ويهدف أسبوع القاهرة للمياه، إلى التوصل لحلول مستدامة لإدارة الموارد المائية؛ لمواجهة الزيادة السكانية، والتغيرات التي تطرأ على العالم، من تغير متسارع في استخدامات الأراضي والمناخ، وكذا النظم الهيدرولوجية، وجعل هذا الهدف فعاليات الأسبوع محور دعم واهتمام المعنيين بالمياه إقليميا ودوليا.