رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استشارى مناعة يكشف أهمية تلقيح الفئة العمرية ما بين 5-11 سنة

ستوديو

كشف الدكتور أشرف الفقي، استشاري المناعة والأبحاث الإكلينيكة بواشنطن، عن أهمية  تلقيح  الفئة العمرية ما بين 5-11 سنة بعد إعلان إدارة الغذاء والدواء الأمريكية عن أن جرعات لقاح «فايزر» المضاد لفيروس كورونا المستجد على الأطفال تبدو فعالة للغاية.


أهمية تلقيح الفئة العمرية من 5-11 عاما 

وقال الفقي خلال مداخلة ببرنامج كلمة أخيرة المذاع عبر قناة ON، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، إن كل من تلقى اللقاح حتى هذه اللحظة من تلك الفئة العمرية هم في مرحلة التجارب السريرية .

وأوضح أن أعداد المصابين من تلك الفئة العمرية في الولايات المتحدة الأمريكية  بلغ 2 مليون مصاب على مدار الأشهر الماضية، لافتا إلى أنه رقم  كبير خاصة  مع بزوغ بعض السلالات  المستجدة.

وأشار إلى أن 8600  حالة من مصابي كورونا في هذه الفئة العمرية ما بين 5-11 سنة  شهدت تدهورا في الحالة الصحية وتطلب الأمر دخولهم إلى المستشفى.

وبين أن عدد الوفيات بلغت 143 بنسبة 30 من كل 100 ألف طفل في هذه الشريحة العمرية، لافتا إلى أنها أقل من نسب الوفيات بين الكبار لكنها لا تعتبر نسبة صغيرة.

وتوقع أنه من الممكن أن تكون سلالة "دلتا" هي المسئولة عن الوفيات في تلك الفئة العمرية بما يعني أن تحصينهم وبائيا من الفيروس كان ذا أهمية كبيرة، لافتا إلى أن أرقام نسب الوفيات بوزارة الصحة المصرية لا تقل لذا وجب الاحتياط  بأن هذه الإصابات قد تطول هذه الشريحة من الأطفال مثل الكبار.