رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرى: إثيوبيا مرحب بها للمشاركة فى مؤتمر «أسبوع القاهرة للمياه»

ستوديو

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إن إثيوبيا مرحب بها للمشاركة في مؤتمر أسبوع القاهرة للمياه الذي ينطلق الأحد.

وأضاف خلال لقائه الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أن إثيوبيا تمت دعوتها في الثلاث مؤتمرات السابقة ولم تجب على الدعوة ولم تعتذر.

وأشار وزير الري إلى أن مؤتمر أسبوع القاهرة للمياه منفتح للأفكار وللعلم، موضحا أن هناك أبحاثا علمية كثيرة لطلاب مدارس المتفوقين ستعرض في مؤتمر أسبوع القاهرة للمياه، كما سيعرض طالب في المرحلة الثانوية بحثا محكما لا يقوم عليه إلا أساتذة الجامعات.

وتابع أن هناك جلسة خاصة في أسبوع القاهرة للمياه لطلاب المدارس المتفوقين لعرض أبحاثهم لمعالجة الصرف الصحي وبقع الزيت، والري الحديث، كما سيعرض الطلاب أصحاب أفضل درجة ماجستير ودكتوراه رسالتهم في 3 دقائق لكل طالب في جلسة خاصة بأسبوع القاهرة للمياه.

وكشف عن أنه تم اختيار أصحاب التجارب المتميزة من الفلاحين في الري الحديث لعرضها في أسبوع القاهرة للمياه وتم إجراء مسابقة بين الفلاحين المستخدمين الري الحديث، موضحا أن هناك جلسة رفيعة المستوى بأسبوع القاهرة للمياه للأمم المتحدة وستتم مناقشة توفير الاحتياجات المائية في أسبوع القاهرة للمياه.