رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الزراعة" توضح أسباب ارتفاع سعر اللحوم (فيديو)

ستوديو

قال المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، إن العالم يشهد ارتفاع تكلفة الشحن والأعلاف تؤثر على السوق المصرية.

الزراعة: أسعار اللحوم البلدي تتراوح من 110 إلى 150 جنيهًا للكيلوجرام


وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أن أسعار اللحوم البلدي تتراوح من 110 إلى 150 جنيهًا للكيلوجرام الواحد.

وأوضح نائب وزير الزراعة، أن تكلفة الخضار من الصوب تكون أغلى من نظيرتها، موضحًا أن أسعار الخضروات سوف تشهد تراجعًا خلال الفترة القصيرة المقبلة.

وكشف أن أسعار الخضروات تتباين لأنه يتم إنتاجها في صوب محمية، متوقعًا استقرار الأسعار خلال الفترة القادمة، موضحًا أن أسعار الخضروات ترتفع في بداية كل موسم وتنخفض في نهايته، لافتًا إلى أن أسعار الفاصوليا ستنخفض خلال أسبوع.

وذكر نائب وزير الزراعة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع باستمرار السوق المصرية والتغيرات العالمية في الأسعار، وتتم تغطية احتياجات السوق المحلية قبل إجراء أي عمليات تصدير.

وتابع الصياد أن مصر تقوم بإنتاج ما يكفيها من الخضروات في السوق المحلية، ويتم تصدير الفائض من إنتاجها الزراعي للخارج.

وفي رده على سؤال من الإعلامي أحمد موسى حول تكلفة وجبة الغذاء لأسرة تتكون من 4 أفراد وتحتوي على كيلوجرام من اللحوم قال إنها تتكلف نحو 300 جنيه، وبادره موسى قائلا: «يبقى الأسرة تاكل مرة فى الشهر».

وحول سبب أسعار اللحوم قال نائب وزير الزراعة، إن أسعار الشحن أدت إلى ارتفاع أسعار الأعلاف التي تتغذى عليها الماشية، مما يؤدي في النهاية إلى ارتفاع سعر اللحوم، موضحًا أن هناك زيادة في الإنتاج المحلي للحوم 11% بسبب المشروع القومي للبتلو، موضحًا أن أسعار اللحوم تتراوح بين سوق وأخرى.

وكشف أن سعر كرتونة البيض انخفض إلى 44.5 في البورصة الخاصة بها، ويتراوح سعرها في الأسواق نحو 50 جنيهًا في المتوسط، فيما يصل سعر الكتكوت الواحد إلى 15 جنيها.

واستطرد نائب وزير الزراعة، أن مصر تنتج 97% من استهلاكها من الدواجن، ويتم العمل على تغطية احتياجاتنا من السلع الغذائية.