رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الرقابة وقفت حزمنى يا وعملت دور مالوش وجود».. أبرز تصريحات محمد هنيدى فى أولى حلقات برنامجه الجديد

ستوديو

كشف الفنان محمد هنيدي عن تفاصيل لم نسمعها من قبل، حول مسرحية "حزمني يا"، وذلك ببرنامجه الجديد "هنيدي شو"، على قناة المحور، المذاع مساء أمس الجمعة، نبرز أبرزها من خلال التقرير التالي:

 

الرقابة رفضت المسرحية وأوقفتها أسبوعًا

أكد الفنان محمد هنيدي، أن مسرحية "حزمني يا"، كانت بطولة الفنان الراحل حسن حسني، وأن المسرحية كان اسمها "حزمني يا بابا"، ولكن الرقابة اعترضت على وجود لفظ "بابا" في المسرحية، لأنهم قالوا: "الأب ميرقصش بنته"، وأغلقوا المسرحية لمدة أسبوع، واحترموا قرار الرقابة، واضطروا لإزالة لفظ "بابا" من اسم المسرحية لتصبح "حزمني يا".

وأضاف هنيدي، أن المسرحية أذهلت الجميع بسبب النجاح الكبير الذى حققته وهذا عكس ما آلت إليه الأمور من فض الرقابة وإغلاق المسرحية.

وقال:" بعد إغلاق المسرحية أسبوعا وإزالة اللفظ الذي اعترضت عليه الرقابة، وعندما افتتحت المسرحية وجدوا نجاحًا ضخمًا جدًا جدًا، وكانت سببًا لنجاح الكثير من الوجوه الفنية في هذا الوقت منهم محمد هنيدي نفسه، وكانت من أحلى الروايات التي مُثلت على خشبة المسرح".

 

يسرا كانت بطلة "حزمني يا" وأنا عملت دور مش موجود

وأوضح هنيدي من خلال برنامجه أن منتج هذه المسرحية اتفق على بطولتها مع الفنانة يسرا، والفنان أحمد آدم، ومحمد هنيدي، ولكن بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، قالوا إن الفنانة يسرا لديها ارتباطات فنية أخرى، وتعاقدوا مع فيفي عبده، وشريف منير، ومدحت صالح.

وتابع: بعد التعاقد الجديد أنا بقيت في الشارع، وكان إحراج ليا، فقولتلهم طب أنا هعمل إيه، وبعدين صعبت عليهم تقريبًا وقالولي "طب خليك معانا يا حمادة"، لكن شكلي مكانش لطيف تقريبًا.

وواصل: "وفي البروفة طلعني الأستاذ سمير العصفوري، وبدأنا في صناعة الشخصية.. والحمد لله قدر من ربنا إني بقيت في مسرحية حزمني يا، وسموني حمامة الحرامي بتاع التليفونات، شخصية مش موجودة في السيناريو وبتتنطط في كل مكان، وبيعمل أي حاجة وبيقوم بثورات.

وحل كل من الفنان شريف منير والفنان مدحت صالح، ضيفين على برنامج "هنيدي شو" في حلقته الأولى وتحدث الثنائي عن كواليس مسرحية "حزمني يا" التي شارك في بطولتها الثلاثي قبل أكثر من 27 عاما.

 

 

شريف منير: بعد 3 أسابيع فكرت في الانسحاب من "حزمني يا"

وكشف شريف منير عن أصعب المواقف التي تعرض لها الثلاثي في عرض مسرحية "حزمني يا" حيث أكد أنه في أحد عروض المسرحية كان لا يوجد أي استجابة من قبل الجمهور للمواقف الطريفة التي تحدث في العمل، مما تسبب في خروج هنيدي عن النص المكتوب ويقول: "دا إحنا لو بنعرض في روسيا كانوا ضحكوا"، شريف منير تحدث عن تفكيره في الانسحاب من المسرحية بعد 3 أسابيع من عرضها بسبب طبيعة دوره وشعوره بعدم قدرته على إضحاك الجمهور.

 

مدحت صالح: لا أستطيع غناء "لا" للشحرورة لهذا السبب

ومن جانبه أكد مدحت صالح أكد أن أغنية "لا" للفنانة صباح والتي قدمها بشكل طريف في مسرحية "حزمني يا" جعلته لا يفكر في غناء الأغنية في أي من حفلاته الغنائية ويوقف بروفاتها عند أي تحضير لها بسبب الطريقة الطريفة التي قدمها بها في المسرحية.