رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أستاذ اقتصاد يكشف سر ثقة المستثمرين فى مصر

ستوديو

قال الدكتور ماجد عبدالعظيم، أستاذ الاقتصاد، إنه تبعًا لتقارير مؤسسات دولية مثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، فإن أداء الاقتصاد المصري يشهد قوة وتحسنًا كبيرًا مقارنة بدول كثيرة خاصة في ظل جائحة كورونا التي أدت إلى آثار سلبية على اقتصاديات دول كثيرة.


سبب تحسن الاقتصاد المصري رغم كورونا

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية عبر النشرة الإخبارية على قناة "إكسترا نيوز"، مساء اليوم، أن تقارير مؤسسات التصنيف الائتماني تدل على جدارة الاقتصاد المصري وتحسن المؤشرات الكلية من انخفاض معدل البطالة والتضخم والنمو الإيجابي في ظل حالات نمو سلبية تحققت في دول أخرى كثيرة في ظل الجائحة.


وأكد أن الخطوات الاستباقية التي اتخذتها الحكومة المصرية في برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأ في نوفمبر عام 2016، كانت لها آثار إيجابية خففت من الآثار السلبية في ظل كورونا.


ولفت إلى أن ما حققته الحكومة المصرية بقيادة الرئيس السيسي في مجالات كثيرة تمثلت في مشروعات قومية كبيرة أدت لجذب الاستثمارات الخارجية، خاصة بعد توفر عنصر الأمن والأمان والقضاء على الإرهاب وتهيئة البيئة والمناخ الاستثماري لجذب هذه الاستثمارات واستقرار سعر الصرف لمدة كبيرة، مما أدى إلى ثقة المستثمرين سواء كانوا العرب أو الأجانب.