رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قصواء الخلالى: الاضطهاد الدينى سبب عزلة «عائلة ليكوف» إلى الأبد

ستوديو

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن موسوعة غرائب العالم تحتوي على الكثير من القصص الأكثر غرابة في تاريخ البشرية، ومن بين هذه القصص "نقاط على الطريق لعائلة ليكوف"، حيث تدور أحداث هذه القصة على معاناة أسرة السيد ليكوف من الاضطهاد الديني في فترة الثلاثينات بصربيا.


موت عائلة ليكوف  

وتابعت قصواء الخلالي، خلال تقديمها برنامج "في المساء مع قصواء" المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، أنه كانت هناك مجموعة من المنقبين في إحدى المناطق النائية الجليدية الخالية من جميع مظاهر الحياة والبشر بصربيا، رصدوا كوخًا خشبيًا على هذا الجليد، مما أثار فضولهم في معرفة هل يوجد بشر في هذا المكان وبالفعل وجدوا أسرة ليكوف التي اضطرت إلى السكن بهذه المنطقة هربا من الاضطهاد الديني الذي تعرضوا له.


وأضافت، في حديثها، أنه كانت هناك محاولات عدة من المنقبين من أجل خروج هذه العائلة إلى النور والحياة مع البشر بدلاً من عيشهم على أرواق الشجر، ولكن كان هناك رفض تام من العائلة إلى ترك الكوخ والعيش مع البشر مرة أخرى.


وتابعت أنه انقلب حال الأسرة رأسًا على عقب فور وفاة الزوجة واثنين من الأبناء ثم الزوج نتيجة نقص شديد في المناعة، لذا عرض المنقبين على الابنة الوحيدة الخروج من الكوخ والعيش بسلام وترك المكان، ولكن رفضت هي الأخرى وبالفعل ظلت في هذا المكان غير المناسب للحياة الآدمية حتى الموت.