رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرزها افتتاح مشروعات سكن بديل.. نشاط الرئيس السيسى خلال أسبوع

ستوديو

عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، تقريرًا عن نشاط الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الأسبوع الماضي، إذ تابع يوم الجمعة الماضى أعمال تطوير الطرق والمحاور الجديدة بالقاهرة الكبرى التى تربط منطقة شرق القاهرة من محور الشهيد، ومحور جيهان السادات، ومحور الميثاق، ومحور شينزو آبى المؤدى إلى مدينة القاهرة الجديدة، ومنها إلى العاصمة الإدارية والمدن الجديدة.


واطلع كذلك الرئيس السيسى، على أعمال إنشاء خطوط الانحدار الرئيسية لتطوير منظومة الصرف الصحى بمدينة القاهرة الجديدة، والتى تتم بالتزامن مع إنشاء الطرق والمحاور الجديدة، وذلك لنقل مياه الصرف الصحى بطريقة الانحدار بالخطوط الرئيسية إلى محطة المعالجة بالجبل الأصفر بمسارها بطريق السويس.


كما افتتح الرئيس السيسى، يوم السبت الماضى، مجموعة مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة من منطقة السادس من أكتوبر، وقدم الرئيس أجهزة تابلت هدية لأبناء الأسر.


وشهد الرئيس السيسى، يوم الأحد الماضى، احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوى الشريف بقاعة المنارة بمنطقة التجمع بالقاهرة الجديدة.


وألقى الرئيس كلمة قال فيها: "إن رسالة الإسلام التى تلقاها نبينا الكريم- صلى الله عليه وسلم- قد رفعت من قيمة العلم والمعرفة، حيث كانت أولى الآيات التى نزل بها الوحى الشريف هى {اقْرَأْ}، وذلك إعلاءً لشأن العلم والعلماء، وتقديرًا لأهمية التدبر، وصولًا إلى الوعى والفهم الصحيح لكل أمور الحياة.. حيث دعانا الله سبحانه وتعالى.. إلى إعمال نعمة العقل الغالية والفريدة فى البحث والتأمل فى ملكوت السماوات والأرض".


وكرم الرئيس السيسى، خلال الاحتفالية، مجموعة من الشخصيات والعلماء بمناسبة المولد النبوى الشريف، وكان أبرزهم الدكتور أحمد عمر هاشم، والشيخ خالد الجندى.


كما اجتمع الرئيس السيسى، يوم الإثنين الماضى، مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، لمتابعة مؤشرات الأداء المالى للموازنة العامة للدولة.


ووجه الرئيس، خلال الاجتماع، بالحفاظ على الأداء والتوجه فيما يتعلق بمؤشرات الموازنة العامة، وصولًا إلى تحقيق فائض أولى مقداره 1.5%، وتخفيض العجز الكلى للموازنة العامة إلى 6.7%، وكذلك تخفيض الدين لأقل من 90%، فضلًا عن الاستمرار فى دعم المشروعات التنموية للدولة، وكذا تلبية الاحتياجات اللازمة للقطاعات التنموية، خصوصًا الصحة والتعليم.


كما تلقى الرئيس السيسى، الإثنين الماضى، اتصالًا هاتفيًا عبر تقنية الفيديو كونفرانس من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أكد خلاله تقدير مصر للإسهام الكبير الذى قامت به أنجيلا ميركل منذ توليها قيادة الحكومة الألمانية فى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.


وشاهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، الإثنين الماضى، عددًا من المركبات المدرعة المطورة من قبل القوات المسلحة، وذلك بحضور اللواء كمال وفائى، مدير إدارة المركبات بالقوات المسلحة، واللواء أ.ح محمد عبدالفتاح، مساعد مدير إدارة المركبات للتسليح.


واستمع الرئيس إلى شرح تفصيلى من السيد مدير إدارة المركبات بشأن مراحل التصميم والتصنيع، والتى أظهرت مدى التطور فى تلك الصناعة، بما يواكب أحدث الطرق المتبعة عالميًا، وذلك تمهيدا لعرض هذه المركبات فى إطار الدورة الثانية من معرض مصر الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2021".


وتوجه الرئيس عبدالفتاح السيسى، يوم الثلاثاء الماضى، إلى العاصمة اليونانية أثينا للمشاركة فى فعاليات القمة الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص فى جولتها التاسعة، وذلك فى إطار آلية التعاون الثلاثى بين الثلاث دول التى انطلقت عام 2014.


واستهل الرئيس زيارة لليوان بلقاء كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء اليونان، إذ تقدم الرئيس بالشكر لرئيس الوزراء اليونانى على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مشيدًا بقوة ومتانة العلاقات المصرية اليونانية، وأواصر الصداقة التى تجمع بين حكومتى وشعبى البلدين، وكذلك التعاون المستمر فى مختلف أوجه التعاون على الأصعدة السياسية والعسكرية والتجارية، فضلًا عن التنسيق المتواصل بشأن المواقف المتعلقة بالقضايا الإقليمية بمنطقتى شرق المتوسط والشرق الأوسط، ومؤكدًا حرص مصر على دعم وتعميق العلاقات المتميزة بين البلدين وتفعيل أطر التعاون القائمة بينهما، سواء على المستوى الثنائى أو فى إطار آلية التعاون الثلاثى.


وحضر الرئيس عبدالفتاح السيسى، يوم الأربعاء الماضى، حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة، وذلك بحضور المستشار عدلى منصور، والمستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وعدد من الوزراء والمسئولين والشخصيات العامة، وأسر الخريجين.