رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"عصب الاقتصاد المصرى".. بدرة: السيسى يهتم بالمشروعات الصغيرة

ستوديو

قال الدكتور مصطفى بدرة، أستاذ التمويل والاستثمار، إن المشروعات الصغيرة والمتوسط والمتناهية الصغر، ملف له العديد من الأبعاد والرئيس عبدالفتاح السيسي، يهتم دائما بفئة المشروعات الصغيرة لأنها عصب الاقتصاد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "أحداث اليوم"، مع الإعلامية نانسي نور، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن المشروعات الصغيرة في المحافظات تستثمر رأس مال صغير ولكنها توظف عمالة كبيرة، الأمر هذا جعل الدولة تحرص على تغيير البيئة القانونية للتيسير على المواطنين وكان لا بد من وجود حماية لهم من الدولة.

وأكد أن جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، وفر للمواطنين الذين يمتلكون فكرة مشروع وليس لديهم خبرة لتنفيذه، خدمة التدريب عليه وعمل دراسة جدوى له وكذلك التمويل من داخل الجهاز.

رعاية الرئيس السيسي للمشروعات الصغيرة

وأوضح أن هناك أمر في غاية الأهمية وهو حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أن يكون راعيًا أساسيًا للمشروعات الصغيرة، ومنها معرض تراثنا الذي يرعاه بنفسه ومنحتهم الحكومة الكثير من التيسيرات والمبادرات لتشجيعهم لأنهم رجال الأعمال في المستقبل.

وأشار إلى أن الدولة عملت على الحد من البطالة التي تراكمت طوال السنوات وكان عام 2011 القشة التي قسمت ظهر الاقتصاد، بسبب توقف عدد كبير من الشركات والدولة حرصت حاليًا بأن يكون المشروعات الصغرى هي الأساس داخل الدولة لأن 90% من الاقتصاد المصري في القطاع الخاص مشروعات صغيرة.