رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مى عبدالحميد: 58 ألف مواطن تقدموا فى المرحلة الأولى لمبادرة الـ3% للتمويل العقارى

ستوديو

تحدثت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، عن مبادرة الـ3% التى تم إطلاقها منذ يوليو الماضى من قبل البنك المركزى وتم إغلاق باب التقديم في 4 أكتوبر المنصرم.

مى عبدالحميد: بدء تسليم وحدات للمواطنين ضمن مبادرة التمويل العقارى بفائدة 3% خلال شهر

وأضافت مى عبدالحميد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سى" مع الإعلامى رامى رضوان، والمذاع عبر فضائية "دي إم سى" مساء اليوم الأربعاء، أن حوالي 58 ألف مواطن قدموا في المرحلة الأولى للمبادرة في إقبال شديد على الوحدات السكنية.

وأشارت إلى أنهم بدأو عملية الفرز للطلبات والأولوية للطلبات المستوفاة جميع الاشتراطات، لافتة إلى أن هناك مدنًا شهدت إقبالًا شديدًا على عكس مدن أخرى في المبادرة التى امتدت إلى 30 سنة بفائدة متناقصة 3%.

وأكدت أنه تم إجراء تعديلات على المبادرة السابقة "مبادرة الـ8%" بإمكانية التحول إلى مبادرة الـ3%، مع توجيه البنوك إلى تسهيل الإجراءات وقبول ضمانات بديلة في حالة عدم وجود ضمانات، فضلًا عن زيادة مساحة الوحدة السكنية مع الإبقاء على القيمة المعلنة بحد أقصى 2,5 مليون جنيه.

وأوضحت أنه تم بدء تسليم وحدات للمواطنين ضمن مبادرة التمويل العقارى بفائدة 3% خلال شهر، مشيرة إلى أن التعديلات الجديدة لمبادرة متوسطي الدخل 8% سوف تسري على من استفادوا منها خلال السنوات الماضية.