رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تخفيف قيود كورونا بالحرم المكى.. متى يُفتح الباب للمعتمرين المصريين؟

ستوديو

قال الشيخ سعد بن جميل القرشى، عضو مجلس رواد البيت في الحرم المكى ومستشار اللجنة الوطنية للحج والعمرة، إن هناك متابعة دورية لأعداد الإصابات بفيرس كورونا في كل دولة على حدة لتحديد الأعداد المسموح بها لأداء فريضة العمرة بعد تخفيق قيود كورونا في الحرم المكي.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سى" مع الإعلامى رامى رضوان والمذاع عبر فضائية "دي إم سى"، مساء اليوم الأربعاء، أن اللجنة المعنية بمكافحة فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية تعمل على دراسة الوضع الراهن فى الدول العربية الشقيقة.

وأشار إلى أنه من ضمن الشروط والضوابط المسموح بها لدخول المملكة لأداء فريضة العمرة أن يكون حاصلًا على جرعتى اللقاح من ضمن الـ6 لقاحات المعترف بها في المملكة ومنظمة الصحة العالمية، والتي يستثنى منها لقاح إسبوتنيك الروسى.

وأكد أن الفئات العمرية المتوقع السماح لهم حتى سن 55 سنة كحد أقصى للعمر، لأنها الفئة العمرية التى يخاف عليها من مضاعفات الفيروس التاجى، مشيرًا إلى أن الأعداد ما زالت محل دراسة في الوقت الراهن وسيتم الإعلان عنها قريبًا.

ورحب عضو مجلس رواد البيت في الحرم المكى ومستشار اللجنة الوطنية للحج والعمرة بالأخوة المصريين في أداء فريضة العمرة، لافتًا إلى أن مصر تربطها بالمملكة روابط أخوية واقتصادية وسياسية، معتبرًا أهل مصر أهل المملكة السعودية.