رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

زاهي حواس: العالم كله يضرب تعظيم سلام للرئيس لاهتمامه بترميم الآثار

ستوديو

قال الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، إنه يكون سعيد جدًا خلال سفرياته بالخارج عندما يجد حب مصر في قلوب الناس، مؤكدًا أنه سعيد بتقدير الأجانب له وأنه يبذل قصارى جهده في تعريف السائحين بمعالم مصر للسياحة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، مع الإعلامي تامر أمين ، والمذاع عبر فضائية "النهار": "الرئيس الأسبق اوباما عند زيارته لمصر وكان تحت قدمي أبو الهول، قال لي (لم أتصور في حياتي أن أرى أعيش اللحظة فلحظة وجودي بين قدمي أبو الهول أجمل لحظة في حياتي).

وأكد أن الفترة الماضية كانت عام تنمية واهتمام بالإنسان والآثار، العالم كله يضرب تعظيم سلام للحكومة والرئيس السيسي، لأنه في الوقت الذي تحتاج دولارا لصرفه على المواطن المصري فهو يظهر للعالم أيضًا اهتمامه بترميم الآثار.

وأوضح أن افتتاح طريق الكباش والمتحف المصري الكبير، سيكون لهما أثر كبير جدًا لدى السياح، فضلًا عن تأثير موكب المومياوات وتطوير القاهرة الخديوية وترميم الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية على العالم، متوجهًا بالتحية إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لاهتمامه بتطوير تلك الأماكن.

وكان تامر أمين، قد نشر فيديو لممدوح السباعي، الشهير بـ"بيج رامى" والحاصل على لقب مستر أولمبيا 2021 مؤخرًا في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال مؤترم صحفي له وهو يدعوا حضوره لزيارة مصر وان يكونوا في ضيافته واصفًا مصر بأنه أفضل مكان في العالم، وفوجئ وقتها بأن مقدم المؤتمر يطلب منه أن يهاتف زاهي حواس ويخبره بأن صديقه قادم الأسبوع المقبل.