رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد منتجى الدواجن: وصول سعر كرتونة البيض 65 جنيها مسئول عنه حلقات التوزيع

ستوديو

كشف  محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، عن أن أسعار تسليم البيض في المزارع تبلغ 46 جنيها، وهو سعر مرتفع عن المعتاد بسبب الظروف التضخمية التي تضرب العالم مع ارتفاع أسعار الصويا والذرة في العالم، لكن في النهاية عند التسليم هو 46 جنيها سعر البيع.

 

اتحاد منتجي الدواجن: سعر كرتونة البيض من المزارع ما زال 46 جنيها

 

وأكد في  مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON""، أن وصول الأسعار في محلات التجزئة في السوبر ماركت إلى 65 جنيها يعود للجوء البعض لتغليف الأطباق وغيرها من الأسباب، وبالتالي حلقات التوزيع وصولا للسوبر ماركت هي المسئولة عن وصول سعر طبق البيض إلى 65 جنيها بفارق 19 جنيها عن ثم التكلفة ومكسب المزارع عند البيع من المرزعة.

 

وأوضح أن الاتحاد العام لمنتجي الدواجن يسعى لحل تلك الأزمة عبر زيادة المعروض في منافذ وزارة الزراعة والتموين وشركة أمان، وذلك عن طريق وقوف سيارات المنافذ في أماكن بها تجمعات كبيرة من الناس لتبيع السعر بواقع خمسين جنيها.

 

وطالب عناني بأن يكون هناك جاهزية لدى هذه العربات ليكون بها كميات كبيرة من البيض كسعة استيعابية، مضيفا: نحتاج زيادة السعة الاستيعابية لمنافذ الزراعة وأمان ومنافذ التموين.